رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عضو ملف "صفر" المونديال رئيسًا للجنة الملاعب بقرار «صبحي»

الكابتن

كشف مصدر مسئول داخل اتحاد الكرة أن قرار تعيين المهندس هشام عزمي رئيسًا للجنة الملاعب، ببطولة أمم افريقيا 2019 ، جاء بناءا على رغبة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وذلك خلال الاجتماع الذى عقد مساء أمس الثلاثاء بمقر الوزارة ، وهو ما أثار حفيظة مسئولى الجبلاية وعلى رأسهم هانى أبوريدة.

وأضاف المصدر أن وزير الشباب والرياضة كان رافضا بشدة لتعيين محمد فضل مدير للبطولة، لولا إصرار رجال الجبلاية وتحديدا أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة، لدرجة أن اشرف صبحى قال بالحرف الواحد "هذا إختياركم وانتم مسئولون عنه أمام اللجنة العليا المنظمة للبطولة".

المعروف أن آخر ظهور لهشام عزمي على الساحة الرياضة كان فى عام 2002 عندما حصلت مصر على صفر المونديال الشهير، حيث كان عزمى ضمن المجموعة المسئولة عن الملف وفي مقدمتهم أحمد شوبير، والإعلامية رشا سرى ومنذ إعلان نتيجة التصويت إختفى عزمى عن الانظار تماماً بعدما كان يقوم بدور الرجل الثانى فى المجلس الأعلى للشباب والرياضة فى عهد الدكتور على الدين هلال.

ورغم سقطة «الصفر المونديالي» يحظى هشام عزمي بقبول كبير في الوسط الرياضي، بحكم خبراته الطويلة كمهندس إنشائى جيد إكتسب خبرات رياضية من خلال عمله فى الاتحاد الدولى والاشراف على إنشاء العديد من الملاعب في أفريقيا.

يذكر أن عزمي بدأ جولاته بزيارة ملعبي الإسماعيلة وبورسعيد عصر اليوم الأربعاء، قبل أن يصدر قرار تعيينه كرئيس للجنة الملاعب بشكل رسمي، فى خطوة سريعة للوقوف على مستوى الملاعب وتحديد متطلباتها لتكون جاهزة تماماً، لاستقبال بطولة أمم افريقيا 2019.