رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشوط الأول.. الأفريقي يقلب الطاولة على الإسماعيلي ويتقدم بهدفين

الكابتن

أنهى فريق الأفريقي التونسي الشوط الأول من مباراته أمام الإسماعيلي المقامة بين الفريقين في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا بالتقدم بهدفين مقابل هدف.

افتتح بينسون شيلونجو التسجيل للإسماعيلي في الدقيقة 9 قبل أن يدرك غازي عيادي التعادل في الدقيقة 40 من ركلة جزاء قبل أن يعود اللاعب ذاته ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 45 من ركلة جزاء أخرى مشكوك في صحتها.

وتغاضى حكم المباراة عن احتساب ركلة جزاء لصالح لسعد الجزيري في الثواني الأخيرة بعدما ارتطمت الكرة في يد المدافع.

في الدقيقة الثالثة تلقى الإسماعيلي التهديد الأول في اللقاء، بعد تمرير مميزة أرسلها سند الخميسي إلى ياسين الشماخي مهاجم الإفريقي، وسددها أرضية على يمين محمد مجدي، لكن القائم الأيمن أنقذ أصحاب الأرض من تلقي هدف أول مبكر.

 في الدقيقة الثامنة أرسل طارق طه كرة عرضية مميزة من الجهة اليسرى، سددها شيلونجو هوائية بشكل مباشر في شباك الترجي، معلنًا عن هدف التقدم لمصلحة الإسماعيلي.

في الدقيقة 12 دونجا يمرر إلى عماد حمدي على حدود منطقة الجزاء، ليسددها الأخير بقوة لكن كرته ذهبت أعلى العارضة.

في الدقيقة 19 تهديد جديد من الإفريقي، بعد ركلة ركنية حولها الدراجي برأسه أمام مرمى الإسماعيلي، لكن محمد مجدي أبعدها قبل أن يشتتها المحمدي إلى ركنية جديدة.

في الدقيقة 19 رأسية من أسامة الدراجي بعد ركلة ركنية، لكنها ذهبت أعلى العارضة.

في الدقيقة 27 ركلة حرة للإفريقي على حدود منطقة جزاء الإسماعيلي، سددها منوبي الحداد أعلى القائم الأيمن للإسماعيلي.

في الدقيقة 38 حكم المواجهة يحتسب ركلة جزاء، بعدما اصطدمت كرة أسامة الدراجي بيد محمود عبد العاطي.

في الدقيقة 39 غازي العيادي يترجم ركلة الجزاء إلى هدف التعادل.

في الدقيقة 44 احتسب حكم المواجهة ركلة جزاء مثيرة للجدل، بعد عرقلة بوفور لياسين الشماخي، إلا أن الإعادة التليفزيونية شككت في أن العرقلة داخل منطقة الجزاء.

في الدقيقة 45 غازي العيادي يسجل الركلة الثانية معلنًا عن تقدم الإفريقي.

في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، رفض حكم المواجهة احتساب ركلة جزاء لمصلحة الإسماعيلي، بعد اصطدام الكرة بيد أحد مدافي الإفريقي داخل منطقة الجزاء، مما تسبب في غضب جماهيري واعتراضات شديدة من لاعبي الإسماعيلي.