رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كلاسيكو نارى بين طموحات برشلونة وصحوة ريال مدريد بكأس ملك إسبانيا

الكابتن

تتوجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة صوب ملعب "كامب نو" الذي سيحتضن الكلاسيكو الناري بين نادي برشلونة الإسباني وغريمه التقليدي ريال مدريد، في تمام العاشرة مساء اليوم الأربعاء، في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا.

 

وصعد برشلونة للدور نصف النهائي بعدما تفوق على إشبيلية بنتيجة 6–3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بالدور ربع النهائي، فيما تغلب ريال مدريد على جيرونا بنتيجة 7–3.

 

ويسعى الفريق الكتالوني لتحقيق الفوز، من أجل تعزيز آماله في التأهل لنهائي كأس الملك بشكل مبكر، ومحاولة حصد اللقب للموسم الخامس على التوالي، قبل خوض مواجهة الإياب على ملعب "سانتياجو برنابيو"، يوم 27 فبراير من الشهر الجاري.

 

ويدخل البلوجرانا مباراة اليوم متسلحًا بعاملي الأرض والجمهور، بجانب فوزه العريض الذي حققه بنتيجة 5-1، وذلك في آخر كلاسيكو جميع بين الفريقين يوم 28 أكتوبر الماضي على ملعب "كامب نو" في الليجا.

 

ولكن يبدو أن سيناريو الخماسية لن يتكرر بسهولة اليوم، لاسيما وأن ريال مدريد يدخل اللقاء تحت قيادة الأرجنتيني سانتياجو سولاري، الذي يخوض أول كلاسيكو له، مستغلًا صحوته بالفوز في آخر 5 مباريات خاضها في بطولتي الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا.

 

كذلك يدخل النادي الملكي وسط معنويات مرتفعة، بعدما اقترب بشكل كبير من المنافسة على لقب الليجا، حيث حل ثالثًا في جدول ترتيب الدوري برصيد 42 نقاط، وقلّص الفارق مع برشلونة إلى 8 نقاط، وجاره أتلتيكو مدريد إلى نقطتين فقط.

 

من ناحية أخرى، تحوم الشكوك حول مشاركة الثنائي ليونيل ميسي وعثمان ديمبلي مع برشلونة، حيث يعانى الأول من إصابة في عضلات الفخذ الأيمن تعرّض لها خلال مشاركته بمباراة فالنسيا الماضية بالليجا، والتي إنتهت بالتعادل الإيجابى 2-2، فيما يعاني الثاني من الأنفلونزا.

 

في المقابل، ستكون الأنظار متجهة نحو الفرنسي كريم بنزيما، نجم ريال مدريد، بعدما سجل 10 أهداف في 22 مباراة بالليجا هذا الموسم، كما أحرز في آخر 4 مباريات للفريق بمختلف المسابقات بواقع 6 أهداقف، محققًا أفضل أرقامه منذ يناير 2017، حسب شبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في إحصائيات كرة القدم.

 

كذلك ستتجه الأنظار نحو الجوهرة البرازيلية فينيسيوس جونيور، الذي نجح في حجز مقعده بالتشكيلة الأساسية للفريق الملكي، بعدما سجل هدفين وصنع مثلهما في آخر 4 مباريات خاضها مع الفريق بمختلف المسابقات.