رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
الدوري الإنجليزي الممتاز
20:45
أرسنال
ولفرهامبتون
الدوري الإنجليزي الممتاز
21:00
مانشستر سيتي
مانشستر يونايتد
كأس إيطاليا
20:45
لاتسيو
ميلان
كأس ألمانيا
20:45
بايرن ميونخ
فيردر بريمن

ميسي وسواريز يتسلّحان بسجلهما المرعب أمام أتلتيك بيلباو

الأحد 10/فبراير/2019 - 01:11 م
ميسي وسواريز
ميسي وسواريز
ريهام أسامة
طباعة

يسعى نادي برشلونة الإسباني لتحقيق الفوز والابتعاد بصدارة جدول الدوري، عندما يحل ضيفًا ثقيلًا على نظيره أتلتيك بيلباو بملعب "سان ماميس"، في العاشرة إلا ربع مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ23 من الليجا.

 

وكان الفريق الكتالوني قد نجا من الهزيمة أمام أتلتيك بيلباو في مباراة الدور الأول، بعدما شارك النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في الشوط الثاني، وصنع هدف التعادل الذي أحرزه منير الحدادي.

 

وقد يتكرر هذا السيناريو مجددًا بالنسبة للبلوجرانا، في ظل عدم رغبة المدرب إرنستو فالفيردي في المخاطرة بالدفع بميسي منذ البداية، رغم تواجده في قائمة المباراة ضد أتلتيك بيلباو.

 

وبهذا الصدد، أفادت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الكتالونية، فإن ميسي يمتلك سجلًا حافلًا مع شباك الفريق الباسكي، حيث سجل 15 هدفًا في مواجهات الفريقين بالليجا، كما حقق برشلونة في حضوره 18 فوزًا، و5 تعادلات، دون تلقي أي هزيمة.

 

وأشارت الصحيفة في تقريرها للسجل التهديفي المميز لميسي أمام بيلباو في جميع البطولات، إذ سجل 24 هدفًا خلال 34 مباراة، في حين لم يتعرض سوى لهزيمتين فقط، الأولى في كأس السوبر الإسباني 2015، والثانية في كأس الملك موسم 2016-2017.

 

ويسعى القائد الأرجنتيني لمواصلة سلسلته التهديفية المميزة في الليجا، وذلك من خلال هز شباك الخصوم في المباراة التاسعة على التوالي، حيث سبق وأن سجل 11 هدفًا في الجولات الـ8 الماضية من الليجا.

 

ويتصدر ميسي قائمة اللاعبين أصحاب أفضل سلسلة تهديفية في موسم واحد بالليجا، بـ 10 جولات متتالية، وذلك بموسم 2012-2013 حينما سجل 19 هدفًا، بجانب ماريانو مارتن نجم برشلونة الأسبق بموسمي 1942-1943، و1943-1944، والبرازيلي رونالدو موسم 1996-1997، بقميص البرسا.

 

كذلك يدخل الأوروجوياني لويس سواريز، مهاجم برشلونة، مباراة اليوم وهو يملك رقمًا مميزًا أيضًا، بعدما خاض 6 مباريات لقاءات أمام أتلتيك بيلباو، ولم يخسر أي مواجهة، إذ أكدت الصحيفة أن الثنائي ميسي وسواريز يشكلًا خطرًا كبيرًا على الفريق الباسكي بسجلهما "المرعب".

 

في المقابل، سيحاول الفريق الباسكي تحقيق فوزه الأول على نظيره الكتالوني منذ عام 2013، حينما فاز بهدف نظيف في غياب ميسي بداعي الإصابة.

 

وتمثل تلك المباراة ذكرى سيئة لبرشلونة، حيث تلقى بعدها هزيمة قاسية أمام بايرن ميونخ الألماني بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "كامب نو"، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

يذكر أن ليونيل ميسي يتصدر قائمة هدّافي الدوري الإسباني برصيد 21 هدفًا، وبفارق 6 أهداف عن لويس سواريز صاحب الوصافة.

 

وينفرد برشلونة بصدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 50 نقطة، وبفارق 5 نقاط عن غريمه التقليدي ريال مدريد الوصيف، و6 نقاط عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث، بينما يتواجد أتلتيك بيلباو في المركز الثالث عشر برصيد 26 نقطة.