رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
الدوري الأوروبي
20:00
أرسنال
باتي بوريسوف
الدوري الأوروبي
20:00
نابولي
زيوريخ
الدوري الأوروبي
22:00
إنتر
رابيد فيينا
الدوري الأوروبي
22:00
تشيلسي
مالمو
الدورى المصرى
15:00
بتروجت
الإنتاج الحربي

وادي دجلة.. "شمعة تحترق من أجل الآخرين" !

الإثنين 11/فبراير/2019 - 08:00 م
الكابتن
محمد نبيل عمر
طباعة

يبدو أن وادي دجلة بالرغم من وضعيته الحرجة جدا في جدول الدوري المصري الممتاز هو الفريق الذي أصبح يمنح قبلة الحياة للفرق التي تصارع مثله من أجل البقاء في الدوري الممتاز حيث تلقى أمس هزيمة جديدة أمام الإتحاد السكندري بنتيجة 1 – 3  في الأسبوع الـ22 على إستاد بتروسبورت ليرتفع رصيد سيد البلد إلى 24 نقطة، ويصعد بها 4 مراكز من المركز الـ16 أحد مراكز الهبوط إلى المركز الـ12.

 

وكان زعيم الثغر قد انتظر 7 مباريات حتى يحقق انتصارا، وهو الخامس في الدوري حيث تعادل في 3 مع طلائع الجيش، وسموحة، والمصري، وتعرض لـ3 خسائر أخرى أمام المقاولون العرب، والزمالك، والإسماعيلي، أما آخر فوز حققه الإتحاد كان في الأسبوع الـ15 على حساب إنبي بهدف نظيف على إستاد بتروسبورت.

 

وهذه هي الخسارة الثانية على التوالي لوادي دجلة، وتكون مؤثرة باعتبارها أمام فريق يحاول هو الآخر الإفلات من شبح الهبوط، وكانت الخسارة الأولى أمام بتروجت بهدف نظيف في الأسبوع الـ21 على إستاد السويس الجديد في الأسبوع الـ22.

 

وكان انتصار البترولي مشابه أيضا لظروف فوز الإتحاد، فقد جاء عقب تلقيه لـ5 هزائم متتالية أمام الأهلي، والمقاولون العرب، والزمالك، والإسماعيلي، والمصري البورسعيدي، وكان آخر فوز حققه بتروجت أمام سموحة بهدف نظيف في الأسبوع الـ16 على إستاد السويس الجديد.

 

وبالرغم من أن هذا الانتصار لم يغير من وضعية بتروجت في الجدول، وظل كما هو يتذيله، ولكنه رفع رصيده إلى 18 نقطة، وقلص الفارق مع فرق النجوم، وإنبي، والداخلية إلى 3 نقاط فقط.

 

وبهاتين الخسارتين تجمد رصيد وادي دجلة عند 20 نقطة في المركز قبل الأخير، وهو أكثر فريق الدوري تلقيا للهزيمة بـ12 مرة.

 

وكان وادي دجلة قد تعرض لهزيمة قبل هاتين المباراتين أمام الأهلي بنتيجة 1 – 2 في الأسبوع الـ20 على إستاد بتروسبورت.

 

ووادي دجلة والاتحاد هما أكثر الفرق خوضا للمباريات حتى الآن في الدوري بـ22 مباراة.