رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الإدارية العليا تقبل طعن رئيس الزمالك بشأن حل الأوليمبية

الكابتن

قررت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، إعادة المرافعة في الطعون المقامة من مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك على الأحكام الصادرة من محكمة القضاء الإداري بجلسة 2 مارس المقبل.

كانت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، أصدرت 4 أحكام تتعلق برئيس نادي الزمالك، قضت فيها جميعا إما بالرفض أو عدم الاختصاص.

ورفضت المحكمة، في الدعوى الأولى طلب حل مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية المصرية، وفي الحكم الثاني قضت بعدم الاختصاص بنظر دعوى وقف قرار اللجنة الأوليمبية المصرية المتضمن، منع رئيس الزمالك من حضور اجتماعات مجالس إدارة اتحاد الرياضة ومن حضور المباريات، وإحالتها لمحكمة شمال القاهرة للاختصاص.

كما قضت بذات الجلسة في حكمها الثالث بعدم اختصاص القضاء الإداري بنظر دعوى مرتضى منصور رئيس الزمالك، لإلغاء قرار اللجنة الأوليمبية بإيقافه لمدة عامين لحين التحقيق معه، وإحالتها لمحكمة شمال القاهرة للاختصاص.


وجاء منطوق الحكم الأخير، برفض دعوى رئيس الزمالك التي طالب فيها بوقف تنفيذ قرار عدم اعتماد الجمعية العمومية العادية وغير العادية لنادي الزمالك في 30 أغسطس الماضي، وأحالت المحكمة الشق الموضوعي في الدعوى لهيئة المفوضين لإعداد تقرير بالرأي القانوني فيها.