رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بايرن ميونخ يسحق مونشنجلادباخ بخماسية ويزاحم دورتموند على الصدارة

الكابتن


سحق بايرن ميونخ نظيره بروسيا مونشنجلادباخ في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة الـ27 في بطولة الدوري الألماني بخمسة أهداف مقابل هدف


وانتهى الشوط الأول بين الفريقين بتقدم بايرن ميونخ بهدفين مقابل هدف.

 بايرن ميونخ استحوذ على مجريات اللعب منذ بداية الشوط الأول، ودخلوا اللقاء برغبة قوية لتسجيل هدف مبكر، وبالفعل نجح خافيير مارتينيز في تسجيل الهدف الأول بالدقيقة الثانية بصناعة جيمس رودريجز،  ثم عاد توماس مولر في الدقيقة 11 وسجل الهدف الثاني للفريق البافاري.

وأهدر سيرجي جنابري فرصة تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 32 من انفراد بالحارس سومير وتصدى الأخير لتسديدته.


وأضاع لارس شتيندل فرصة تسجيل الهدف الأول لصالح مونشنجلادباخ في الدقيقة 33 بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء واعتلت العارضة.

وحاول روبرت ليفاندوفسكي الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 34 بعد اختراقه منطقة الجزاء وسقوطه محاولًا التحايل على الحكم والحصول على ركلة الجزاء ، ولكن الحكم رفض احتسابها.

وسجل شتيندل الهدف الأول لصالح مونشنجلادباخ في الدقيقة 37 من هجمة مميزة استغل فيها تغطية دفاع  بايرن للتسلل وتحركه لتسلم تمريرة ثروجان هازارد وتسديد الكرة في سقف المرمى على يمين مانويل نوير.

وتسلم روبرت ليفاندوفسكي تمريرة جيمس رودريجز داخل منطقة الجزاء بالدقيقة 40 وسيطر على الكرة وسلمها لمولر على الجانب الأيمن  للملعب وأرسل عرضية حولها ليفا برأسه ومرت أعلى المرمى.

وفي الشوط الثاني تواصلت محاولات فريق بايرن ميونخ لزيادة فارق الأهداف وتأكيد الفوز، وسجل ليفاندوفسكي الهدف الثالث لفريقه بعد مضي ثلاث دقائق فقط من بداية الشوط الثاني بعدما تلقى تمريرة من تياجو الكانتارا قابلها بتسديدة قوية في الشباك.

 

وأكمل جنابري رباعية بايرن ميونخ، بهدف سجله في الدقيقة 75 إثر تمريرة من جوشوا كيميتش إلى ليفاندوفسكي الذي سدد كرة قوية لكن ابعدها حارس جلادباخ لترتد الكرة إلى نابري ليسكن الكرة الشباك.

 

وفي الوقت بدل الضائع للمباراة سجل ليفاندوفسكي الهدف الثاني له والخامس لفريقه من ضربة جزاء.

وبهذا الانتصار يرتفع رصيد بايرن ميونخ للنقطة رقم 54 ويتقاسم صدارة الدوري مع بروسيا دورتموند بفارق الأهداف لصالح الأخير، فيما توقف رصيد مونشنجلادباخ عند النقطة 43 في المركز الرابع.