رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بسبب التحكيم.. الرجاء المغربي يحتج لدي "كاف" ويهدد بالانسحاب من البطولات الإفريقية (مستندات)

الكابتن

قدمت إدارة نادي الرجاء البيضاوي المغربي، احتجاجًا رسميًا لدي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، بسبب الأخطاء التحكيمية التي تعرض لها الفريق خلال مباراته أمام نهضة بركان، مهددًا في الوقت ذاته، بالانسحاب من كافة المسابقات القارية، في حال عدم التجاوب مع مطالبه.

كانت مباراة نهضة بركان المغربي مع ضيفه ومواطنه الرجاء البيضاوي، والتي أقيمت مساء أمس الأحد، ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية، قد شهدت جدلًا تحكيميًا كبيرًا، حيث تغاضي الحكم الكاميروني أنطوان إيفا، عن احتساب ضربة جزاء لصالح بدر بانون؛ مدافع الرجاء، بعدما قام مدافع النهضة بتجريده من قميصه داخل منطقة الجزاء، إلا أن الحكم اكتفى بتحذير بانون. 



وقال الرجاء في بيان نشره عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "على إثر المجزرة التحكيمية التي تعرض لها نادي الرجاء الرياضي خلال الجولة الرابعة من كأس الاتحاد الافريقي في مواجهة نادي النهضة البركانية يوم الاحد 3 مارس 2019، عقد المكتب المديري للنادي مباشرة بعد نهاية اللقاء اجتماعا طارئا بمقر النادي خلص الى ما يلي :

1. بعث رسالة استنكارية من طرف النادي لرئيس الاتحاد الافريقي من أجل فتح تحقيق بخصوص هذه المهزلة مع حفظ حق النادي في تدارس امكانية الانسحاب من المسابقات الإفريقية و ذلك على ضوء نتائج التحقيق المطالب به.

2. مراسلة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بصفتها وصية على الشأن الكروي في المغرب بهذه الواقعة".

وأشادت إدارة الرجاء بالسلوك الاحترافي للاعبي الفريق والجهاز الفني الذين كانوا على مستوى عالٍ من المسئولية والانضباط بالرغم من الظلم الذي تعرض له الفريق خلال مجريات اللقاء.

يذكر أن التعادل أبقى الرجاء في مؤخرة جدول ترتيب المجموعة الأولى، برصيد ثلاث نقاط، بينما يتصدر نهضة بركان المجموعة برصيد ثماني نقاط.

وفي حال انسحاب الرجاء من المنافسات القارية، فإنه لن يخوض لقاء السوبر كأس الإفريقي، المقرر له يوم التاسع والعشرين من مارس الجاري، أمام الترجي التونسي، بعدما توج بطلًا للكونفدرالية في النسخة الماضية.