رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على

بعد تأهل ليفربول.. محمد صلاح ثاني أغلى لاعب في دوري الأبطال

الخميس 14/مارس/2019 - 02:36 م
الكابتن
ريهام أسامة
طباعة

يواصل النجم المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، تألقه رفقة ناديه للموسم الثاني على التوالي، ليساهم في قيادة الريدز نحو التأهل للدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وصنع محمد صلاح هدفًا سجله زميله السنغالي ساديو ماني، في فوز ليفربول على بايرن ميونخ الألماني بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "أليانز أرينا"، مساء أمس الأربعاء، في إياب دور الـ16 من التشامبيونزليج.

ووفقًا لما ذكره المركز الدولي للدراسات الرياضية «CIES» السويسري، فإن القيمة التسويقية لمحمد صلاح ارتفعت لتصل إلى 185.2 مليون يورو، ليصبح ثاني أغلى لاعب في أوروبا.

ويأتي صلاح خلف نظيره هاري كين، قائد توتنهام هوتسبير، الذي بلغت قيمته التسويقية 195 مليون يورو، متصدرًا للقائمة، ليحل محل الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، الذي ودّع بطولة دوري الأبطال، ومن قائمة الأغلى بها، رغم أنه أغلى لاعب في العالم.

في حين تواجد رحيم سترلينج، لاعب مانشستر سيتي، في المركز الثالث بقائمة أغلى لاعب في دوري الأبطال، بعدما وصلت قيمته إلى 184 مليون يورو، متفوقًا على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، الذي حل رابعًا بـ164 مليون يورو.

ومن المقرر أن تُقام قرعة تحديد مواجهات الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، في تمام الواحدة ظهر غد الجمعة، في مدينة "نيون" السويسرية، بنظام "القرعة الشاملة" عن طريق إجراء قرعة الدورين ربع النهائي ونصف النهائي معًا، لأول مرة من قِبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، وذلك بعدما تأهلت فِرق: مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، توتنهام، ليفربول، يوفنتوس، برشلونة، بورتو، وأياكس أمستردام.

وستُقام مباريات ذهاب دور ربع النهائي أيام 9 و10 أبريل، على أن تُقام مواجهات الإياب بالدور ذاته يومي 16 و17 أبريل.

في حين تُقام لقاءات ذهاب نصف النهائي في 30 أبريل و1 مايو، وتُقام مباريات الإياب يوم 7 و8 مايو، بينما تُقام المباراة النهائية من التشامبيونزليج يوم 1 يونيو على ملعب "واند متروبوليتانو" بالعاصمة الإسبانية مدريد.