رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
تصفيات كأس الامم الافريقية
17:30
0
النيجر
1
مصر
تصفيات أمم أوروبا
21:45
إيطاليا
فنلندا
تصفيات أمم أوروبا
21:45
إسبانيا
النرويج

4 انتصارات وهدف.. ماذا يفعل محمد صلاح أمام الأندية البرتغالية؟

الجمعة 15/مارس/2019 - 02:47 م
الكابتن
عبد الرحمن بدر
طباعة

 

أسفرت قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عن مواجهة بين فريق ليفربول الانجليزي، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، لاعب المنتخب الوطني، وفريق بورتو البرتغالي.

ونجح الدولي المصري في قيادة فريقه للتأهل للدور الربع النهائي من البطولة عقب الفوز على بايرن ميونخ الألماني بدور الـ16 بنتيجة 3-1 في مجموع المباراتين.

ويستعرض «الكابتن» ماذا يفعل الدولي المصري عندما يواجه الأندية البرتغالية؟.


واجه محمد صلاح فريق سبورتنج لشبونة  البرتغالي في موسم2012-2013، مع فريق بازل السويسري بدور المجموعات بدوري الأبطال وحقق الفوز ذهابًا بثلاثية نظيفة، وصنع الهدفين الثاني والثالث لزملائه، رغم أنه حل بديلًا وشارك في 25 دقيقة فقط، ثم في مباراة الإياب انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

والمواجهة الثانية كانت  أثناء دفاعه عن ألوان فريقه تشيلسي الانجليزي في ديسمبر 2014 بدور المجموعات بدوري الأبطال، وشارك صلاح في 71 دقيقة، وحقق يومها تشيلسي الانتصار  بثلاثة أهداف لهدف، ثم تكرر فوز تشيلسي بمباراة الإياب بهدف دون رد.

وواجه صلاح فريق بورتو مع ذئاب روما في الأدوار المؤهلة لدوري أبطال أوروبا في 2016، وخسر روما في الذهاب بثلاثة أهداف نظيفة، ثم تعادل الفريقين في الإياب بهدف لكل منهما، وشارك صلاح في التشكيل الأساسي للمباراتين، ولكن في المباراة الثانية  لعب 77 دقيقة فقط.

ثاني مواجهات صلاح لبورتو كانت في الموسم الماضي مع ليفربول بدور الـ16 وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي بدون أهداف.


ثم في مواجهة الإياب فاز الريدز بخمسة أهداف نظيفة، سجل منها صلاح هدف وحيد.

إجمالًا واجه صلاح الفرق البرتغالية  في 8 مواجهات  فاز في  4 وتعادل في 3 وخسر مباراة واحدة.