رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على

قبل مواجهة شبيبة الساورة.. تفوق ساحق للأهلي أمام الفرق الجزائرية

الجمعة 15/مارس/2019 - 11:46 م
الكابتن
أحمد أشرف
طباعة
يدخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مواجهته الحاسمة أمام شبيبة الساورة الجزائري في المباراة التي ستجمع الفريقين في السادسة مساء غداً السبت، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

ويأمل المارد الأحمر في تحقيق الفوز في مباراة الغد من أجل التأهل إلى الدور ربع النهائي من البطولة الأفريقية.

وليس أمام الأهلي سوى الفوز في مباراة الغد أو حتى التعادل في انتظار انتهاء مباراة سيمبا التنزاني وفيتا كلوب الكونغولي بالتعادل أيضاً من أجل الصعود كثاني المجموعة الرابعة.

وشهدت المواجهات السابقة للأهلي أمام الفرق الجزائرية تفوقاً كبيراً للمارد الأحمر الذي انتصر في 9 مباريات بينما انتهت 6 مباريات بالتعادل وخسر الفريق الأحمر 5 مباريات.

أحرز لاعبو الأهلي 23 هدفاً وسكنت شباكهم 17 هدفاً.

ويستعرض "الكابتن" في التقرير التالي تاريخ مواجهات الأهلي أمام الفرق الجزائرية.

المواجهة الأولى كانت أمام المولودية في ثمن نهائي دوري الأبطال عام 1976 خسر الأهلي ذهابًا بنتيجة 3-صفر، وفاز في الإياب بنتيجة 1-صفر.

المواجهة الثانية كان من المقرر أن تقام عام 1981، لكن وفاة الرئيس السادات أدت لاعتذار الأهلي عن عدم استكمال البطولة، وصعد شبيبة القبائل للنهائي وفاز بالبطولة.

وعام 1984، التقى الأهلي مع مولودية العاصمة في دور الـ16، خسر الأهلي ذهاباً بهدف نظيف قبل أن يفوز الأهلي في القاهرة بنتيجة 1-3 ويتأهل للدور ربع النهائي.

عام 1988، التقى الأهلي مع وفاق سطيف في نصف نهائي البطولة الأفريقية للأندية أبطال الدوري، خسر الأهلي ذهابا بهدفين نظيفين قبل أن يفوز في القاهرة بنفس النتيجة لكن وفاق سطيف تفوق على المارد الأحمر بركلات الجزاء الترجيحية وفاز بالبطولة.

عام 2001، التقى الأهلي وشباب بلوزداد في دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، فاز الأهلي في القاهرة بهدف وفي الجزائر كرر الفوز بهدف، وأكمل الأهلي مشوار البطولة وفاز بلقبها.

عام 2005، التقى الأهلي في دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أفريقيا مع اتحاد العاصمة، وفاز في الجزائر بهدف وتعادل في القاهرة بهدفين لكل فريق وأكمل الأهلي مشوار البطولة وفاز بالبطولة.

عام 2006، التقى الأهلي مع شبيبة القبائل في دوري المجموعات لبطولة أفريقيا لأبطال الدوري، في القاهرة، فاز الأهلي بهدفين نظيفين وفي الجزائر تعادل الفريقان بهدفين لكل فريق، وأكمل الأهلي مشوار البطولة وفاز في النهاية بلقبها.

عام 2010، التقى الأهلي مع شبيبة القبائل في دوري المجموعات لبطولة أفريقيا لأبطال الدوري، خسر الأهلي في الجزائر بهدف نظيف، وفي القاهرة تعادل الفريقان بهدف لكل فريق وصعد الأهلي للدور نصف النهائي.

عام 2011، التقى الأهلي مع مولودية العاصمة في دوري المجموعات لبطولة أفريقيا لأبطال الدوري، في القاهرة فاز الأهلي بهدفين وفي الجزائر تعادل الفريقان بدون أهداف.

في 2015، وعلى كأس السوبر الأفريقي.. التقى الأهلي بفريق وفاق سطيف، تعادل الفريقان بهدف لكل فريق، وفاز وفاق سطيف بالبطولة بعد اللجوء لضربات الترجيح من نقطة الجزاء بنتيجة 6-5.

وجاءت المواجهة قبل الأخيرة للأهلي أمام فرق الجزائر مع فريق وفاق سطيف في الثاني من أكتوبر الماضي في ذهاب نصف نهائي النسخة الماضية من دوري أبطال، أفريقيا، وانتهت بفوز الأهلي بهدفين دون رد، وفي الإياب بتاريخ ٢٣ من أكتوبر الماضي لم تؤثر خسارة الأهلي بنتيجة ٢-١ في بلوغ الأهلي المباراة النهائية للبطولة.

ومواجهة الأهلي الأخيرة أمام الفرق الجزائرية كانت أمام شبيبة الساورة في الدور الأول لمباريات دور الـ١٦ لبطولة الموسم الحالي وانتهت بالتعادل بهدف لكل فريق.