رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالأرقام..تاريخ مواجهات الزمالك مع الأندية المغربية

الكابتن

يخوض فريق الزمالك مواجهة صعبة أمام حسنية أغادير المغربي في الدور ربع النهائي من منافسات الكونفدرالية الافريقية في مواجهة متكافئة بين الفريقين وستكون مليئة بالندية والإثارة.

تاريخ مواجهات الزمالك مع الأندية المغربية تشهد مفاجآت سارة للأبيض وأبرزها التتويج ببطولة دوري أبطال افريقيا على حساب الرجاء عام 2002 وبعدها الفوز بالسوبر الافريقي على حساب الوداد.

الزمالك واجه الأندية المغربية 15 مرة في افريقيا، نجح في الفوز بـ9 لقاءات وتعادل في 4 وخسر في 2، وتمكن الأبيض من تسجيل 25 هدف في شباك الأندية المغربية وتلقت شباكه 12 هدف.

الزمالك نجح في إحراج الأندية المغربية بعقر دارها مرتين، الأولى كانت على حساب المغرب الفاسي بهدفين نظيفين تحت قيادة حسن شحاتة عام 2012، كما تمكن من التغلب على الفتح الرباطي بنتيجة 3-2 في الكونفدرالية الافريقية عام 2015.

الفوز الأكبر للزمالك على الأندية المغربية كان على حساب الوداد برباعية نظيفة في الدور نصف النهائي لدوري أبطال افريقيا 2016، قبل أن يتلقى خسارة ثقيلة بنتيجة 5-2 في مواجهة الإياب.

الزمالك تقابل مع اتحاد طنجة في البطولة الحالية بدور الـ32 المكرر وانتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي فيما تفوق الزمالك في برج العرب بنتيجة 3-1.