رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أية الشامي لاعبة طائرة الأهلي : نسعى لرد الاعتبار .. و الجمهور والروح بين اللاعبات سر الانتصارات (حوار)

الكابتن

 

أية الشامي واحدة من أهم عناصر فريق الطائرة بالنادي الأهلي، منذ انضمامها للأهلي نجحت أن تصنع الفارق مع فريق "سيدات الذهب" ، حرص "الكابتن" أن يكون له حوار خاص مع أية التي تستعد مع زميلاتها لخوض نهائي بطولة إفريقيا للطائرة أمام قرطاج التونسي مساء اليوم بالصالة المغطاة بالأهلي.

 

 أولا حدثينا عن مواجهة قرطاج المرتقبة في النهائي.. وهل الفوز على نفس الفريق في نهائي العام الماضي يجعل لاعبات الأهلي يدخلن المباراة بثقة زائدة؟

 

فريق قرطاج قوى جدا ومن أقوى المرشحين للقب منذ انطلاق البطولة هذا الموسم، لاعباته تمتلكن خبرات كبيرة بالإضافة إلى أن معظم عناصره هن قوام المنتخب التونسي للكرة الطائرة، درسنا نقاط ضعف و قوة الفريق جيدًا و سنلعب عليها ، بالتأكيد كل مباراة و لها ظروفها، لكن نتمنى أن نكرر الفوز على قرطاج و نحقق اللقب على حسابه الليلة.

 

البعض يشبهك بـ "أحمد صلاح" نجم فريق رجال الطائرة بالأهلي .. ما رأيك في هذا التشبيه؟

 تشبيه يسعدني كثيرًا، النجم أحمد صلاح، لاعب كبير أفضل لاعب طائرة في مصر و أفضل ضارب في العالم، أمر يسعدني جدًا وأتمنى أن أكون مثله يوما ما.

 

خسارة لقب البطولة العربية أمام الصفاقسي فبراير الماضي كان أمرًا مؤثرًا بالتأكيد رغم حصولك على كأس أفضل لاعبة بالبطولة.. حدثينا عن هذه اللحظة؟

 

لم يكن يومنا خسارة بطولة أمر غير موجود في قاموسنا و لم نتعود عليه في الأهلي، حزنت كثيرًا و بكيت يومها، رغم حصولي على كأس أفضل لاعبة لكنني لم أشعر بطعم أي نجاح وقتها بسبب خسارة اللقب، لكن رب ضارة نافعة هذه الخسارة جعلتنا نطور من أنفسنا ونبذ المزيد خلال الأشهر الماضية و نسعى أن تكون مباراة اليوم لرد الاعتبار خاصة أنه منافس تونسي أيضًا.

 



ما رأيك في الحضور الجماهيري لبطولة إفريقيا للطائرة و تأثيره على أداء الفريق ؟

 من دون الجمهور لا أعتقد أنه بإمكاننا أن نحقق أي انتصار، جمهور الأهلي أكبر داعم لنا و نسعى دائمًا لإسعاده.

 

العام الماضي جددتِ عقدك مع الأهلي رغم وجود عروض من الزمالك و قرطاج، ما سر ارتباطك بالنادي الأهلي ؟

 نعم تلقيت عدة عروض للانتقال للزمالك و قرطاج و أندية أخرى، لكنني أرتبط بالأهلي كثيرًا، وأعشق الروح الموجودة بين لاعبات الفريق و أفراد الجهاز الفني لذلك كان من الصعب الرحيل عن القلعة الحمراء.

 



ماهو طموحك في الفترة المقبلة ، سواء طموحات شخصية أو مع الأهلي؟

طموحي أن أحقق المزيد مع الأهلي، أسعى هذا العام لتحقيق الثلاثية "دوري وكأس وإفريقيا" وأتمنى أن أشارك في كأس العالم للأندية مع الأهلي، وأحلم باللعب في كأس العالم للطائرة والأولمبياد يومًا ما مع المنتخب الوطني للطائرة .

 

أيهما أفضل لأي لاعب أن يحقق إنجازًا فرديًا أم لقبًا جماعيًا؟

بالنسبة لي اللقب الفردي لا يكون له أي طعم طالما لم أحقق اللقب الجماعي، دائمًا أفكر في حصد لقب البطولة مع زملائي لأننا فريق بطولات ، اللقب الفردي بالتأكيد يسعدني لكن الأهم البطولة.

 

 فريق طائرة السيدات من أنجح فرق الصالات بالنادي الأهلي ما السر في ذلك ؟

نتدرب 6 أيام في الأسبوع، تقريبا لا نحصل على أي راحة أو إجازات نبذل الكثير من الجهد من أجل إسعاد جماهيرنا، بالإضافة للمعسكرات لاعبات طائرة الأهلي يمتلكن روح عالية و و هناك حالة من الحب بين اللاعبات و بعضهن لذلك دائما موفقين الحمدلله.

 

 من هو مثلك الأعلى؟

بالتأكيد كابتن حمدي الصافي المدير الفني للفريق و أحمد صلاح نجم فريق الرجال بالأهلي.