رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماركا: زيدان يبدأ العمل على الصفقة الأصعب لريال مدريد

الكابتن

يرغب نادي ريال مدريد الإسباني في الحصول على خدمات النجم الفرنسي بول بوجبا، لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي، خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ماركا» الإسبانية، فإن الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني للنادي الملكي، يريد التعاقد مع مواطنه بوجبا،إذ وصفت هذه الصفقة بـ"الأصعب"، مقارنة بصفقة البلجيكي إيدين هازارد، نجم تشيلسي.

 

وأوضحت الصحيفة أنه بمجرد الحصول على توقيع هازارد، إذ تضع الإدارة اللمسات الأخيرة، سيتم التوجه لإتمام صفقة بوجبا، إذ يُعد الهدف الأبرز للنادي لتدعيم مركز وسط الميدان، إذ يأمل مسئولو النادي الملكي في التوصل لاتفاق مع مينو رايولا، وكيل أعمال اللاعب، في أقرب وقت ممكن.

 

ويُعد السبب الرئيسي لإصرار زيدان على ضم بوجبا؛ هو تراجع أداء خط الوسط للميرنجي هذا الموسم، إذ يتعرض توني كروس للعديد من الانتقادات اللاذعة، كذلك انخفاض أداء الثنائي لوكا مودريتش وكاسيميرو، بجانب عدم ثبات أداء اللاعب الشاب إيسكو، المرجح رحيله عن صفوف الفريق في الصيف المقبل.

 

ولذلك يدرس زيدان فكرة ضم الثنائي بول بوجبا وكريستيان إيركسين في الصيف المقبل، لحل مشاكل الوسط مع توقعات برحيل إيسكو وكروس معًا، لتوفير المبالغ المالية.

 

وقد تكلّف صفقة بوجبا خزينة ريال مدريد نحو 120 إلى 180 مليون يورو، بناءً على رغبة "زيزو"، وسط رغبة أيضًا من الفريق المدريدي بعدم الدخول في سوق الانتقالات بأسعار خيالية.

 

ونشرت الصحيفة تصريحات زيدان عن بوجبا التي أدلى بها الأسبوع الماضي، قائلًا: "أحب بوجبا كثيرًا، وأعرفه شخصيًا، إنه لاعب مختلف ويساعد الفريق كثيرًا، وهناك القليل ممن يسهمون بقدر ما يفعله، يمكنه أن يدافع ويهاجم والقيام بكل شيء في خط الوسط".

 

في المقابل، يحاول مسئولو مانشستر يونايتد في إقناع بوجبا بالبقاء داخل مسرح الأحلام، وفي حال رغبته في الرحيل، فإن النادي لن يستغنى عنه حتى إيجاد البديل المناسب.

 

ويحتل ريال مدريد المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 57 نقطة، بينما يتواجد مانشستر يونايتد في المركز السادس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 61 نقطة.