رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالأرقام.. الأفضل والأسوأ في مباراة ليفربول وبورتو بدوري أبطال أوروبا

ليفربول وبورتو
ليفربول وبورتو

انتصر فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، لاعب المنتخب الوطني، على نظيره بورتو في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بهدفين دون رد.

وشارك الدولي المصري في المباراة بالتشكيل الأساسي واستمر حتى نهاية المباراة.

ويرصد «الكابتن» تقييم لاعبي ليفربول وبورتو في مباراة الليلة بين الأفضل والأسوأ.

نابي كيتا، لاعب فريق ليفربول على جائزة أفضل لاعب في المباراة بتقييم 9.2 من موقع هوسكورد المختص بالإحصائيات، بعد أن سدد كرتين جاءت واحدة منهما على المرمى وسكنت الشباك وأخرى اعترضها الدفاع، ومرر 55  تمريرة ناجحة من أصل 64 تمريرة بنسبة 86%، ولعب تمريرتين مفتاحيتين لزملائه.

وراوغ مدافعي بورتو 3 مرات من أصل 6 محاولات.

جاء خلف كيتا، روبرتو فيرمينو بتقييم 8.2، ثم فابينو بتقييم 7.8، وبعده ألكساندر أرنولد وأليسون بيكر، وجيمس ميلنر، وفيرجيل فان دايك  وحصلوا على 7.4، ثم جوردان هيندرسون وحصل على 7.3،  وبعده ديافين لوفرين بتقييم 7.0، ثم محمد صلاح 6.9.

وفي المركز الأخير جاء ساديو ماني بتقييم  6.6، بعد أن سدد كرة وحيدة خرجت بعيدًا عن المرمى، ومرر 14 تمريرة صحيحة من أصل 20، وفاز بصراع هوائي واحد، وتدخل على الكرة مرتين، وفقدها 3 مرات.

أما على الجانب الآخر، فكان أفضل لاعبي بورتو، المدافع فيليبي، بعدما نجح في إنقاذ مرمى فريقه من أكثر من فرصة، ولمس فيليبي الكرة  56 مرة، ومرر 25 تمريرة صحيحة من أصل 38 وفاز بأربع صراعات هوائية بنسبة 100% وتدخل على الكرة مرتين.

وخلفه جاء كلًا من أوليفر توريس وحصل على 6.9، وبعده ميليتاو بتقييم 6.9 ثم بيريرا وكورونا بتقييم 6.5، وبعده أليكس تيليس 6.4، ثم أوتافيو بتقييم 6.3، وبعده  ماكسميليانو بيريرا بتقييم 6.2، وبعده ماريجا بتقييم 6.0 وبعده سواريس 5.8.

وفي المركز الأخير جاء إيكر كاسياس بتقييم 5.8، بعد أن  تلقت شباكه هدفين وتصدى لكرة واحدة فقط.