رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد إيقاف مخرجة أغادير.. هل يذوق الزمالك من نفس كأس "قميص أزارو"؟

الكابتن


قرر التليفزيون المصري إيقاف إيناس عثمان، مخرجة مباراة الزمالك وحسنية أغادير، التى أقيمت الأحد الماضي، وانتهت بتأهل القلعة البيضاء إلي دور نصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد الأفريقي "الكونفيدرالية.

وتعرضت إيناس لعقوبة الإيقاف وإحالتها للتحقيق بسبب عدم إعادتها لهجمة حسنية أغادير فى لقطة أثارت اللغط حول تخطي الكرة خط مرمي الزمالك.

فيما أكدت تقارير مغربية أن إدارة نادي حسنية أغادير المغربي تقدمت بشكوى للاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، ضد الحكم ولي هيلدر مارتينز دي كارفايو الذي قاد مباراة الزمالك وحسنية أغادير أمس الأحد بإياب دور ربع النهائي كأس "الكاف".

وأعادت تفاصيل تلك الواقعة مثيلتها في نهائي النسخة الماضية من دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والترجي التونسي، حينما سربت لقطات تمزيق قميص أزارو، ليتعرض اللاعب على إثرها بالإيقاف لمدة مبارتين كعقوبة تأديبية، وإحالة مهدي عبيد، حكم مباراة الذهاب للتحقيق.

وبالسؤال عن مدى تأثير الواقعة على الزمالك، نجد أن الفريق الأبيض موقفه القانوني سليم 100%، ولن تؤثر الأخطاء التحكيمية أو الإخراجية على تأهله للدور النصف النهائي من البطولة الكونفيدرالية البتة.

وعلى الأرجح سوف يكون المتضرر إلى جانب المخرجة إيناس عثمان، حكم المباراة، إذا ما استجاب الكاف لشكوى حسنية أغادير بفتح تحقيق معه، وحينها إذا ثُبت ارتكابه أخطاءً تحكيمية أثرت على نتيجة المباراة، من المحتمل أن يتعرض للإيقاف لقترة أقصاها شهر كما حدث مع الجزائري مهدي عبيد.