رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إنجاز تاريخي ينتظر بيراميدز فى مباراة الأهلى والمصرى المقبلة

الأهلى وبيراميدز
الأهلى وبيراميدز

يسعى فريق الكرة الأول بالنادى الأهلى للعودة لدائرة الانتصارات عندما يواجه المصرى البورسعيدى فى المباراة المؤجلة من الأسبوع التاسع عشر، وذلك يوم الخميس المقبل، لعدم الابتعاد عن المنافسة على لقب الدورى العام.


كما ينتظر فريق بيراميدز هذه المباراة بفارغ الصبر، لأن فوز الاهلى سيضمن لبيراميدز تحقيق انجاز تاريخي.


وخسر الأهلي من بيراميدز فى المباراة المؤجلة من الأسبوع الخامس والعشرين بالدوري العام بهدف نظيف أحرز البرازيلى كينو، وهو الفوز الذى أطاح بالمارد الأحمر من على قمة الدورى وأهداها للزمالك، فيما تراجع الأهلي للمركز الثالث خلف بيراميدز الثاني بفارق نقطتين.


وفى حال فوز الاهلى على المصرى، بأى نتيجة، وتحقيق بيراميدز الفوز أو التعادل فى مباراته مع مباراة الزمالك، والتى ستقام يوم الثلاثاء المقبل والمؤجلة من الأسبوع السادس والعشرين، فإن الأهلى وبيراميدز والزمالك سيتأهلون رسميًا للمشاركة فى بطولتى دورى أبطال إفريقيا والكونفدرالية، حيث يشارك الأول والثانى فى بطولة دورى الأبطال، فيما يشارك صاحب المركز الثالث وبطل كأس مصر فى الكونفدرالية.


ويحتل الزمالك قمة الدوري بالتساوي مع بيراميدز برصيد 60 نقطة ويأتي خلفهما الأهلى ثالثًا برصيد 58 نقطة بفارق 12 نقطة عن المصرى ، وفى حال فوز الاهلى على المصرى سيرتفع رصيده إلى 61 نقطة ويتجمد رصيد المصرى عند 46 نقطة ومعه يستحيل على الفريق البورسعيدى تهديد مشاركة الأهلى فى البطولات الافريقية.


وفى حال انتهاء مباراة الزمالك وبيراميدز بالتعادل سيلحقان بالأهلى فى البطولات الافريقية، أما في حال فوز أحدهما على الآخر، سينتظر الخاسر جولة اخرى لتأكيد مشاركته الرسمية فى البطولات الافريقية.