رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ميسي يرسل تحياته.. برشلونة يضرب ليفربول بثلاثية ويضع قدمًا في نهائي الأبطال (فيديو)

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي


فاز فريق برشلونة الإسباني على ضيفه ليفربول، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، لاعب المنتخب الوطني في المباراة التي جمعتهما في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بثلاثة أهداف دون رد.

وكان الشوط الأول انتهى بتقدم برشلونة بهدف دون رد.

ليفربول بدأ اللقاء بأسلوب الضغط العالي من الخطوط الأمامية من أجل  إيقاع دفاع برشلونة في الأخطاء.

 

جاءت أول هجمة في الدقيقة الثانية بعد مراوغة صلاح لجوردي ألبا ودخوله داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة وارتطمت بالدفاع.

 

وانطلق ميسي في الدقية الثالثة وتبادل التمريرات مع كوتينيو ولكن فان دايك قطع الكرة.

 

وتبادل راكيتيتش التمريرات مع كوتينيو وسدد الكرة  من داخل منطقة الجزاء وأبعدها ماتيب ووصلت لركنية لبرشلونة نفذها كوتينيو على الجانب الآخر من الملعب ولعبها سواريز برأسه ولكن خرجت من الملعب.

 

وانطلق ساديو ماني في الدقيقة الرابعة  ودخل منطقة الجزاء وأرسل كرة عرضية  ولكن جوردي ألبا أبعدها قبل محمد صلاح.

 

وانحصر اللعب في الدقائق التالية بوسط الملعب مع محاولات من قبل لاعبي الفريقين لاختراق الدفاعات ولكن أحبطتها دفاعات الفريقين.

  

وانطلق محمد صلاح بكرة في الدقيقة 11 وراوغ كليمنت لينجليه  ومرر الكرة ولكن لم تصل لأي من زملائه.

 

وانطلق جوردي ألبا في الدقيقة 13 ولعب كرة عرضية  أرضية نحو ليونيل ميسي وسددها وارتطمت الكرة بيد مدافع ليفربول، ولكن الحكم لم يحتسب ركلة جزاء.

 

وانطلق ليونيل ميسي في الدقيقة 14 واخترق عمق الملعب وتوجه نحو منطقة الجزاء ولكن الدفاع تدخل عليه وأبعد الكرة وتحصل عليها كوتينيو وسدد الكرة وأمسكها الحارس.


وفي الدقيقة 15 انطلق ميسي بهجمة ومرر الكرة نحو كوتينيو وسدد الكرة ولكن الحكم احتسب تسلل.

 

وتواصلت سيطرة برشلونة على مجريات اللعب في الدقائق التالية، ووصلوا بأكثر من فرصة عن طريق ليونيل ميسي وسواريز ولكن لم ينجحوا في تسجيل الهدف.

 

وسجل لويس سواريز مهاجم فريق برشلونة الإسباني هدف التقدم في شباك ليفربول من هجمة منظمة قادها فيليب كوتينيو من الجانب الأيسر وانطلق  على الهط ثم مررها نحو جوردي ألبا على حدود المنطقة ثم لعب الكرة نحو سواريز المنطلق بين قلبي دفاع ليفربول وتزحلق ثم سدد الكرة في المرمى على يسار الحارس مسجلًا الهدف في الدقيقة 25.

 

واستمرت الدقائق التالية من استحواذ برشلونة ثم وصل محمد صلاح واخترق منطقة الجزاء  من الجانب الأيمن للملعب  وأرسل عرضية  في الدقيقة 40 وأبعدها الدفاع.

 

وقاد برشلونة هجمة مميزة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بتمريرة من كوتينيو لميسي ثم إلى كوتينيو مجددًا ومررها لسواريز ثم إلى كوتينيو مجددًا من فوق المدافع  ولكن ماتيب صدم الكرة في كوتينيو وخرجت لركلة مرمى.

 

وانطلق لويس سواريز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع وحاول مراوغة روبرتسون مدافع ليفربول ولكن الأخير أبعد الكرة.

 

 

وتساوى كلا الفريقين في الاستحواذ على الكرة بنسبة 50% لكل منهما.




وبدأ ليفربول الشوط الثاني بالضغط على منتصف ملعببرشلونة من أجل تسجيل هدف التعادل، وحاولوا اختراق منطقة الجزاء ولكن دفاع برشلونة تصدى لمحاولاتهم.

 

وحاول ليونيل ميسي إرسال تمريرة لسواريز في عمق دفاع ليفربول من وسط الملعب ولكن دفاع ليفربول أخذ الكرة.

 

وانحصر اللعب في الدقائق التالية في منطقة وسط الملعب وأمام منطقة الجزاءدون أي خطورة من قبل الفريقين.

وانطلق سايدو ماني في الدقيقة 52 ثم مرر الكرة لروبرتسون ثم لعب عرضية حولها هيندرسون بقدمه ليفنالدوم القادم من الخلف وفشل في السيطرة على الكرة ثم وصلت نحو صلاح على الجانب الأيمن وسددها على يمين الحارس وأبعدها شتيجن.

 

وتحصل ليفربول على ركلة حرة بجوار منطقة الجزاء في الدقيقة 54 من الجانب الأيمن بعد تدخل فيدال على ماني ولعبها ميلنر  عرضية وأبعدها الدفاع وفشل كوتينيو في قلب اللعب لهجمة مرتدة، ولكن اللعب توقف بسبب إصابة سرجيو روبرتو، لاعب برشلونة.

 

وانطلق أندرو روبرتسون في الدقيقة 56 بالكرة، ثم حاول اختراق وسط الملعب ولكن الحكم احتسب ركلة حرة على حساب ساديو ماني ضد سرجيو روبرتو.

 

وفي الدقيقة 57 انطلق محمد صلاح بالكرة من الجانب الأيمن ومرر الكرة نحو جو جوميز المنطلق على الجناح ولعب كرة عرضية أبعدها جيرارد بيكيه.

 

 

وتسلم صلاح كرة طولية في الدقيقة 58 ودخل ناحية منطقة الجزاء من الجانب الأيمن ولعب كرة عرضية أرضية مر من فوقها فينالدوم ثم وصلت لميلنر الذي سدد الكرة في يد تيرشتيجن.

 

ومنح ليونيل ميسي تمريرة لزميله سميدو على الجانب الأيمن في الدقيقة 62 وحاول الأخير  لعب كرة عرضية ولكن خرجت من الملعب.

 

وفي الدقيقة التالية انطلق ليونيل ميسي بهجمة ولعب تمريرة على الجانب الأيسر لفيدال الذي حاول لعب عرضية نحو سواريز وأبعدها الدفاع ثم تحولت لركنية نفذها راكيتيتش وحاول لينجليه تحويلها في المرمى وخرجت من الملعب.

وتحصل برشلونة على ركلة حرة في الدقيقة 64 نفذها لزميله بوسكتس وعادت الكرة نحو حارس المرمى.

وأخطأ جويل ماتيب في تشتيت الكرة بالدقيقة 65  وكاد ميسي أن يحصل عليها قبل الحارس أليسون ولكن الأخير أمسك الكرة قبله.

وتسلم صلاح الكرة على الجانب الأيمن للملعب في الدقيقة 66 ومررها لفينالدوم الذي لعب عرضية حولها ماني برأسه في المرمى ومرت بجانب القائم ثم وصل إليها جيمس ميلنر واستمر اللعب بين جانبي الملعب.

وفي الدقيقة 67 أرسل جو جوميز تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء ولكن الكرة اعتلت العارضة.

ولعب روبرتسون كرة نحو هيندرسون ثم إلى ماني داخل منطقة الجزاء واخترق المنطقة ثم أرسل عرضية نحو فينالدوم ولكن صلاح حاول تسلمها وفشل في تسلم الكرة، وعادت إلى هيندرسون على الجانب الأيمن وأرسل عرضية ارتطمت بزميله روبرتسون ووصلت نحو الحارس.

وتسلم صلاح الكرة من الجانب الأيمن في الدقيقة 70 وراوغ الدفاع ثم مررها نحو ماني وإلى روبرتسون  ثم أعادها لصلاح ومرر الكرة لماني ولكن الدفاع قطع الكرة.

واستمرت محاولات لاعبي ليفربول من أجل تسجيل هدف التعادل وسط سيطرة من قبل برشلونة على مجريات اللعب.


وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 74 بعدما انطلق ميسي نحو منطقة الجزاء ومرر الكرة لسرجيو روبرتو ثم إلى سواريز الذي حاول تسديدها في المرمى وارتطمت بالعارضة ثم ارتدت لميسي وتسلمها على صدره وسجل الهدف

وانطلق جوردي ألبا في الدقيقة 79 ولعب كرة عرضية من الجانب الأيسر حاول سرجيو روبرتو تمريرها لسواريز ولكن دفاع ليفربول أبعدها لرمية تماس.

وفي الدقيقة 82 تحصل برشلونة على ركلة حرة نفذها ليونيل ميسي من على حدود منطقة الجزاء وسدد الكرة على يمين الحارس فوق الحائط مسجلًا الهدف.


وفي الدقيقة 87 انطلق لويس سواريز من الجانب الأيمن ومرر الكرة داخل منطقة الجزاء نحو سرجيو روبرتو ولكن الكرة وصلت للحارس.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، تسلم ساديو ماني الكرة داخل منطقة الجزاء وتدخل معه فيدال وتحولت اللعبة لركنية نفذها صلاح داخل منطقة الجزاء وأمسكها تيرشتيجن وتحولت لركنية  قادها ميسي ومرر الكرة لسواريز  على الجانب الأيسر من منطقة الجزاء وحاول لعب كرة عرضية ولكن الدفاع تدخل معه وتحولت لركنية نفذها راكيتيتش  قصيرة لميسي ثم عادت نحو فيدال وتبادل لاعبو برشلونة التمريرات في وسط ملعبهم.

وانطلق إيفان راكيتيتش بهجمة مرتدة في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع ومررها على يمين منطقة الجزاء نحو ديمبلي الذي راوغ روبرتسون وسدد الكرة  اعتلت العارضة.



وتحصل  ليفربول على ركلة ركنية نفذها صلاح وأبعدها الدفاع ثم تحولت لهجمة مرتدة وصل بها ليونيل ميسي نحو منطقة الجزاء من الجانب الأيسر ومرر له الكرة داخل المنطقة وسددها سيئة ووصلت بين يدي الحارس.