رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
الدورى المصرى
22:00
الأهلي
الإسماعيلي
الدورى المصرى
22:00
بيراميدز
النجوم

حكايات الكان 5.. السعيد يتحدث عن حرب الجزائر وأسيست زامبيا (فيديو)

الثلاثاء 14/مايو/2019 - 11:40 م
الكابتن
أحمد أشرف
طباعة
في تاريخ بطولة كأس الأمم الأفريقية، أهداف بمثابة حكايات وقصص لا تُنسى دائما ما تظل في ذاكرتنا سواء كانت تحمل ذكريات سعيدة أو ذكريات حزينة ومؤثرة.

وقبل انطلاق "كان" 2019 التي ستستضيفها مصر خلال يونيو المقبل، يسترجع "الكابتن" ذكريات الأهداف التي لا تُنسى في تاريخ الكرة المصرية سواء كانت التي تحمل الذكريات السارة أو الحزينة والتي لا تزال في ذاكرة عشاق الساحرة المستديرة.

طارق السعيد وشماريخ جماهير الجزائر 

طارق السعيد الظهير ولاعب الوسط الأيسر السابق لمنتخب مصر كان أحد نجوم حلقاتنا في حكايات الكان، وهو أحد نجوم الفريق الوطني في أواخر التسعينيات وأوائل الألفية الجديدة.

وتحدث السعيد عن أهم الذكريات التي مرت عليه في البطولات الأفريقية خلال مشواره مع المنتخب الوطني منذ عام 1999 وحتى عام 2005.

وكشف نجم منتخب مصر السابق " أكثر اللحظات الصعبة التي مرت عليّ في البطولات الأفريقية كانت قبل بداية مباراة الجزائر في دور المجموعات ببطولة كأس الأمم 2004 والتي استضافتها تونس".

وأضاف السعيد " كنت مرعوبا أثناء السلام الوطني قبل انطلاق المباراة، كنت أرى الشماريخ تُقذف من جانب جماهير الجزائر بيني وبين بشير التابعي كنت خائفاً للغاية، وطوال اللقاء كان هناك توترا كبيرا من جانب لاعبينا خاصةً أن عدد الجمهور الجزائري كان كبيراً للغاية نظراً لأن المباراة أقيمت في مدينة سوسة التونسية وهي على مسافة ليست بالبعيدة من الحدود الجزائرية".



السعيد يتحدث عن أول أسيست 

أما أكثر اللحظات السعيدة التي أتذكرها جيداً في البطولات الأفريقية، كانت أولى مشاركاتي في افتتاح مباريات منتخب مصر ببطولة أمم أفريقيا 2000 والتي أقيمت في دولتي غانا ونيجيريا أمام زامبيا.

وقال لاعب المنتخب السابق " شاركت في هذه المباراة كاملة وتمكنت من صناعة أول أهداف الفريق المصري في البطولة وهو الهدف الذي سجله ياسر رضوان في الدقيقة 37 من الشوط الأول".

وأضاف "قدمنا أداء جيد في البطولة لكننا ودعنا هذه النسخة من ربع نهائي البطولة".