رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

النصر أم الهلال من يفوز بالدوري السعودي ؟

الأربعاء 15/مايو/2019 - 11:14 م
الكابتن
محمد نبيل عمر
طباعة

يواجه فريق الهلال صعوبة في الحفاظ على لقب الدوري السعودي للمحترفين للمرة الثالثة على التوالي هذا الموسم، فمصير البطولة ليس في يده، ولكن في قبضة فريق النصر، فلابد للزعيم من أجل الحفاظ على هذا الأمل من تحقيق الانتصار على فريق الشباب عندما يلتقيه في الأسبوع الـ30 والأخير على استاد جامعة الملك سعود في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان في المقابل ينتظر تعثر النصر إما بالتعادل أو الهزيمة أمام فريق الباطن عندما يقابله في إطار نفس الأسبوع على استاد الأمير فيصل بن فهد ( الملز )، وهو أمر يبدو صعبا جدا.

يتأخر فريق الهلال بنقطة عن فريق النصر حيث يأتي الزعيم وصيفا برصيد 66 نقطة جمعها من 20 انتصارا، و6 تعادلات، و3 هزائم، وقد سجل 63 هدفا، وتلقت شباكه 31 هدفا في حين يتصدر النصر البطولة بـ 67 نقطة من 21 فوزا، و4 تعادلات، ومثلها خسارة، محرزا 67 هدفا، ودخل مرماه 26 هدفا.

وكان الهلال في الأسبوع الماضي قد حقق انتصارا على فريق الإتفاق بهدف نظيف، وقبلها تلقى هزيمة مؤثرة، وحاسمة جدا أمام نظيره التعاون بهدفين دون رد، وتسببت في فقدانه للصدارة.

أما النصر فقد انتصر على فريقي الفتح، والحزم، وقبلهما تعرض لخسارة أمام الإتحاد بنتيجة 2 – 3 .

وتكمن صعوبة الهلال أيضا في كيفية تحقيق الفوز على فريق الشباب، ففريق الشباب يحتل المركز الثالث بعد أن جمع 54 نقطة من 15 انتصارا، و9 تعادلات، و5 هزائم، مسجلا 37 هدفا، وسكنت شباكه 22 هدفا.

وسيقاتل فريق الشباب من أجل الفوز، واقتناص الـ3 نقاط، وتعويض خسارة الدور الأول بهدف نظيف، والسبب الأهم لأنه يريد الحفاظ على مركزه لكي يضمن المشاركة في دوري أبطال آسيا في الموسم المقبل خاصة عقب إحراز فريق التعاون كأس خادم الحرمين الشريفين، وضمن التأهل إلى دوري أبطال آسيا في الموسم القادم، ويتواجد فريق التعاون في الترتيب الرابع بجمعه 53 نقطة من 15 فوزا، و8 تعادلات، وتعرض لـ6 خسائر، وقد أحرز 59 هدفا، واهتزت شباكه 30 مرة.

وسيلتقي فريق التعاون نظيره الفيصلي على استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية، ويحتل الفيصلي المركز السادس بـ43 نقطة.

على الجانب الآخر قد تبدو مهمة فريق النصر أسهل كثيرا من الهلال، فهو سيواجه نظيره الباطن الذي تأكد هبوطة إلى دوري الدرجة الأولى السعودي بالتالي لا ناقة له ولاجمل، وكانت مواجهة الدور الأول قد انتهت بهدفين دون رد لصالح النصر.

وبالتالي الفرصة سانحة الآن أمام النصر للوصول إلى لقبه الثامن، والغائب عنه منذ موسم 2014 – 2015 بينما الهلال هو صاحب الرقم القياسي بـ15 لقبا.

ads
ads
ads