رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

حكايات الكان 6.. شوقي يروي لـ«الكابتن» حينما بكى جميع لاعبي المنتخب أمام شحاتة

الأربعاء 15/مايو/2019 - 11:50 م
الكابتن
أحمد أشرف
طباعة
في تاريخ بطولة كأس الأمم الأفريقية، أهداف بمثابة حكايات وقصص لا تُنسى دائما ما تظل في ذاكرتنا سواء كانت تحمل ذكريات سعيدة أو ذكريات حزينة ومؤثرة.

وقبل انطلاق "كان" 2019 التي ستستضيفها مصر خلال يونيو المقبل، يسترجع "الكابتن" ذكريات الأهداف التي لا تُنسى في تاريخ الكرة المصرية سواء كانت التي تحمل الذكريات السارة أو الحزينة والتي لا تزال في ذاكرة عشاق الساحرة المستديرة.


شوقي يكشف سر بكاء لاعبي الفراعنة قبل انطلاق "كان" 2008 

محمد شوقي نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، وهو أحد أعضاء الجيل الذهبي للفراعنة الفائز ببطولة كأس الأمم الأفريقية أعوام 2006 و2008 و2010، هو ضيف حلقة اليوم في حكايات الكان.

وتحدث شوقي عن أبرز الذكريات التي مرت عليه في البطولات الأفريقية التي شارك فيها مع الفريق الوطني.

وقال نجم المنتخب السابق " أعتقد أن الفترة ما بين 2006 وحتى 2010 هي الأفضل في مشواري الكروي وخلال تلك الفترات كانت ذكرياتي سعيدة مع المنتخب الوطني مع كل إنجاز كنا نحققه، ولكن هناك لحظة واحدة كانت مؤثرة بالنسبة لي".

وأضاف " المشهد الذي أتذكره جيداً وكان مؤثراً بالنسبة لي وبالنسبة للاعبي منتخب مصر في تلك الفترة، لحظة بكاء الجهاز الفني واللاعبين عندما تذكرنا الراحل محمد عبد الوهاب في إحدى محاضرات الكابتن حسن شحاتة في بطولة أمم أفريقيا 2008".

وواصل حديثه " في المحاضرة التي سبقت مباراة الكاميرون الافتتاحية لنا في بطولة 2008، ذكر الكابتن حسن شحاتة الراحل محمد عبد الوهاب وكان يثني على أدائه في بطولة 2006 حينها تأثرنا كثيراً وبكينا خاصةً أنها كانت أول بطولة نلعبها بدونه، وتعهدنا على القتال من أجل الفوز بالبطولة وإهدائها له".


نجم المنتخب السابق يكشف أصعب المواجهات في الكان

كشف محمد شوقي أصعب المواجهات التي واجهها الفراعنة في البطولة الأفريقية على مدار النسخ الثلاثة.

وقال شوقي "أعتقد أن أكثر المباريات الصعبة التي واجهناها كانت السنغال في نصف نهائي 2006 وأنجولا وكوت ديفوار 2008، ونهائي 2010 أمام غانا".



شوقي يكشف حظوظ منتخب مصر في أمم أفريقيا 

كشف نجم المنتخب الوطني حظوظ الفراعنة في بطولة أمم أفريقيا التي ستقام في يونيو المقبل.

وقال شوقي " أعتقد أن حظوظنا قوية للفوز باللقب نظراً لأن البطولة ستكون في ملعبنا بغض النظر عن قوة المنتخبات الأفريقية الأخرى، لكن في وجود البطولة على ملعبنا ووسط جمهورنا أعتقد أن سيناريو 2006 سيتكرر".
ads
ads
ads