رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
الدورى المصرى
22:00
الأهلي
الإسماعيلي
الدورى المصرى
22:00
بيراميدز
النجوم

تقرير.. نجم أياكس يهدد صلاح ومانى فى ليفربول

الخميس 16/مايو/2019 - 11:37 ص
الكابتن
ريهام أسامة
طباعة

ترى صحيفة «ليفربول إيكو» الإنجليزية، أن النادي الإنجليزي يحتاج لإبرام صفقة قوية، خلال الميركاتو الصيفي المقبل، لتدعيم العمق الهجومي للفريق، وإشعال التنافس مع الثنائي المصري محمد صلاح، والسنغالي ساديو ماني.

 

وأوضحت الصحيفة أن إدارة ليفربول يتوجب عليها التعاقد مع النجم البرازيلي الشاب ديفيد نيريس، لاعب أياكس الهولندي، في الصيف المقبل، إذ يلعب في مركز الجناح الأيمن (مركزه الأساسي) بجانب الجناح الأيسر، الأمر الذي يعني أن بإمكانه أن يحل بدلًا من محمد صلاح أو ساديو ماني.

 

وجاء اختيار نيريس لامتلاكه خبرات أوروبية، بعدما شارك في بطولة الدوري الأوروبي "اليوروباليج" في موسم 2016-2017، ودوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" في الموسم الجاري 2018-2019.

 

كذلك لياقته البدنية الجيدة، فبالرغم من تعرض نيريس لـ3 إصابات بسيطة، إلا أنه لا يزال يتمتع بقدرات فنية عالية، جعلته يساهم في قيادة فريق أياكس للتأهل للدور نصف النهائي من دوري الأبطال، ولكنه ودّع البطولة على يد توتنهام هوتسبير الإنجليزي.

 

وأكدت الصحيفة أن الشاب البرازيلي، صاحب الـ22 عامًا، يمكنه التأقلم سريعًا والتكيف مع طريقة وأسلوب لعب ليفربول، تحت قيادة المدرب الألماني يورجن كلوب.

 

وخاض نيريس 29 مباراة رفقة أياكس هذا الموسم في الدوري الهولندي، إذ توّج باللقب المحلي، وسجل 8 أهداف وصنع 11 أخرى، كما شارك في 11 مباراة بدوري أبطال أوروبا، سجل خلالهم هدفين وصنع مثلهما.

 

جدير بالذكر أن ليفربول تأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا، ليستعد لمواجهة إنجليزية خالصة أمام توتنهام على ملعب "واندا متروبوليتانو" في العاصمة الإسبانية "مدريد" معقل أتلتيكو مدريد، والمحدد لها في الأول من يونيو المقبل.