رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
الدورى المصرى
22:00
الأهلي
الإسماعيلي
الدورى المصرى
22:00
بيراميدز
النجوم

فى الذكرى الـ17.. فضحية مدوية للزمالك.. وكلمة السر.."بيبو وبشير.. بيبو والجون"

الخميس 16/مايو/2019 - 12:32 م
خالد بيبو مهاجم الأهلي
خالد بيبو مهاجم الأهلي السابق
يحيى عبد الرحمن
طباعة
في مثل هذا اليوم، 16 مايو عام 2002، وتحديدًا على استاد القاهرة الدولي، في فضيحة مدوية للأبيض وجمهوره، وسعيدة للأحمر وجمهوره، فمنذ ما يقرب من 17 عامًا، استطاع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي اكتساح غريمه التقليدي الزمالك، بسداسية مقابل هدف، ضمن مباريات الجولة 22 لمسابقة الدورى العام، تحت القيادة الأولي لأسطورة التدريب في الأهلي حينها البرتغالي مانويل جوزيه، موسم 2001-2002.

مباراة يعتبرها الزملكاوية "عار" وهزيمة لن تنسى، وباتت بمثابة ذكريات أليمة بعدما تحولت إلى فيلم سينمائى وإعلان مصوّر، وهتاف لن يسقط من ذاكرة الأهلاوية "بيبو وبشير بيبو والجون".


السلام عليكم الهدف الأول للنادى الأهلي: 

بمجرد بث المباراة على الهواء أحرز رضا شحاتة هدف الأهلى الأول، ليجد معلق المباراة مدحت شلبى نفسه يستهل تعليقه بالجملة الشهيرة "سيداتى آنساتى سادتى السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، والهدف الأول للنادى الأهلى".


وبعدها بدقائق يصعق إبراهيم سعيد شباك محمد عبدالمنصف فى الدقيقة 19، قبل أن يظهر خالد بيبو فى الكادر بهدف يعمق فيه جراح الزملكاوية، ويزيد صدمتهم ويقضى على آمالهم فى العودة للمنافسة على لقب الدورى، بعدما أحرز الهدف الثالث فى الدقيقة 29، وقبل نهاية الشوط الأول يعطى حسام حسن بصيصًا من النور للأبيض ويسجل أول أهدافه فى الدقيقة 42، وينتهى الشوط الأول.


بيبو وبشير بيبو والجون:

يبدأ الشوط الثانى.. والأهلى يحافظ على نفس أسلوبه وسعيه للأهداف، وفى الدقيقة 64 يرتفع صوت مدحت شلبى بالتعليق الشهير "بيبو وبشير.. بيبو وبشير.. بيبو والجووون".


خالد بيبو يحرز الهدف الرابع للأهلى ويؤكد أنه على موعد تاريخى لم يكن هو نفسه يتوقعه، ففى الدقيقة 72 من اللقاء يحرز بيبو الهدف الخامس للأهلى و"الهاتريك" له، وفى الدقيقة 92 من عمر المباراة يدخل بيبو التاريخ من أوسع أبوابه بالفعل، ويختتم أهداف المباراة بهدفه السوبر هاتريك لينتهى اللقاء 6/1.