رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الثلاثية التاريخية".. صحف إنجلترا تحتفل بإنجاز مانشستر سيتى المحلى

الكابتن

سلطت الصحف الإنجليزية، الصادرة صباح اليوم الأحد، الضوء على تتويج مانشستر سيتي بكأس الاتحاد، بعد فوزه العريض على واتفورد بنتيجة 6-1، في المباراة النهائية التي جمعتهما أمس على ملعب "ويمبلي".

 

ونجح الفريق السماوي، بقيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا، في تحقيق الثلاثية المحلية التاريخية (الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، كأس الرابطة، وكأس الاتحاد)، ليصبح أول نادٍ إنجليزي يحقق هذا الإنجاز، ورباعية إن أضفنا فوزه بالدرع الخيرية في بداية الموسم على حساب تشيلسي.

 

وكانت البداية مع صحيفة «ديلي ميل» التي عنونت «صنّاع التاريخ»، مُضيفة: "رجال جوارديولا يضربون واتفورد بسداسية في نهائي كأس الاتحاد".

وتابعت: "مانشستر سيتي يحقق أول ثلاثية محلية في التاريخ تحت قيادة بيب جوارديولا".

 



فيما خرجت صحيفة «The Observer» بعنوان «ضربة السيتي»، مُضيفة: "مانشستر سيتي يتوّج بكأس الاتحاد بعد الفوز على واتفورد بسداسية، ويحقق الثلاثية المحلية".

 



أما صحيفة «الإندبندنت» في غلافها الرئيسي، فقد عنونت «السيتي يحجز مكانه في التاريخ»، مُضيفة: "فريق جوارديولا يضرب واتفورد بسداسية، في نهائي كأس الاتحاد".

وتابعت: "الفريق السماوي يدخل التاريخ، وأصبح اول نادٍ إنجليزي يحقق الثلاثية المحلية".

 



وفي الغلاف الداخلي للصحيفة ذاتها، فقد علّقت على فوز السيتي، بعنوان «ملك إنجلترا»، مُضيفة: "مانشستر سيتي يفوز بكأس الاتحاد، ويحقق إنجاز ثلاثي تاريخي أكبر من دوري الأبطال"، مُشيرة إلى توديع الفريق بطولة التشامبيونزليج من دور ربع النهائي.

 



ولم تختلف صحيفة «تليجراف» عن البقية، إذ عنونت «3 أضعاف!»، موضحة: "السيتي يحقق إنجاز الثلاثية المحلية بعد سحق واتفورد بسداسية".