رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
مباريات ودية
14:30
4
كوت ديفوار
1
زامبيا
كوبا أمريكا
23:30
كولومبيا
قطر

كلوب يكشف عن خطته لمواجهة توتنهام.. والمباراة الأفضل فى دوري الأبطال

الأحد 19/مايو/2019 - 12:50 م
الكابتن
ريهام أسامة
طباعة

تحدث الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول الإنجليزي، عن المواجهة المرتقبة في نهائي دوري أبطال أوروبا، مؤكدًا رغبته في تقديم أداء لا مثيل له وتحقيق اللقب القاري.

وjنتظر ليفربول مواجهة إنجليزية خالصة أمام توتنهام هوتسبير على ملعب "واندا متروبوليتانو" في العاصمة الإسبانية "مدريد" وتحديدًا معقل أتلتيكو مدريد، في الأول من يونيو المقبل.

 

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" تصريحات كلوب، قائلًا: "نحن نعرف بعضنا البعض (يقصد توتنهام)، وهذا كل شيء".

 

وأوضح: "لا يوجد شيء غير ذلك، إنه نهائي، ولديك خِصم قوي عليك الاستعداد له، ومعرفة نقاط قوته وضعفه لاستغلالها جيدًا".

 

وتابع: "هذا ما علينا القيام به في كل مواجهة، لا توجد مباراة سهلة، تحديدًا في دوري أبطال أوروبا، فكيف للمباراة النهائية أن تكون سهلة؟".

 

وأكد: "خوضنا عدة نهائيات، وعلينا أن نلعب كرة القدم التي نلعبها دائمًا، هذه هي الخطة، ولكن التنفيذ دائمًا ما يكون صعبًا".

  

وعن المواجهات السابقة بدوري الأبطال، أجاب كلوب: "لقد كانت النتائج خارج ملعبنا جيدة للغاية، خاصة بعد الفوز على بايرن ميونخ بثلاثية في ملعبه بدور الـ16".

 

وأكمل: "في الموسم الماضي خرجنا بقوة كبيرة من مباراة مانشستر سيتي بفضل "أنفيلد" وجماهيره، كذلك تأهلنا اليوم إلى النهائي بفضل أنفيلد أمام برشلونة، نحن نعلم أننا تمكنا من تحقيق كل ذلك معًا".

 

واستشهد: "كلمة السر في جماهيرنا التي لطالما اعتمدنا عليهم، في 2016 بالدوري الأوروبي كان أمامنا مباراة قوية ضد بروسيا دورتموند، ونجحنا بفضل الجماهير، أنفيلد هو العامل الحاسم بالنسبة لنا في أوروبا".


وعن أفضل مباراة خاضها الريدز في دوري الأبطال، قال: "أفضل مباراة لعبها فريقي على المستوى الأوروبي هذا الموسم، كانت أمام بايرن ميونخ في الذهاب".


وأتم: "اللاعبون أيضًا قدموا عملًا رائعًا، لعبنا كرة قدم رائعة، ونرغب في مواصلة ذلك، من أجل التتويج باللقب القاري".


وكان ليفربول قد تأهل للنهائي بعدما حقق معجزة وريمونتادا تاريخية بالفوز على برشلونة الإسباني برباعية نظيفة في إياب الدور نصف النهائي على ملعب "أنفيلد"، رغم فوز البارسا بثلاثية دون رد في لقاء الذهاب على ملعب "كامب نو".


بينما صعد توتنهام للمباراة النهائية على حساب مانشستر سيتي بنتيجة 4-4 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، وذلك من خلال قاعدة احتساب الهدف هدفين على ملعب الخِصم.


يذكر أن ليفربول أنهى الموسم الجاري في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 97 نقطة، وبفارق نقطة واحدة فقط خلف مانشستر سيتي "المتصدر" الذي توّج بلقب البريميرليج هذا الموسم، للعام الثاني على التوالي والسادس في تاريخه.

ads
ads
ads