رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبطال واقعة أزارو ينقذون الزمالك من التأخر أمام نهضة بركان

الكابتن

أنقذت تقنية VAR فريق الزمالك من التأخر أمام نهضة بركان المغربي خلال أحداث المباراة المقامة بين الفريقين في ذهاب نهائي الكونفدرالية.

وشهدت الدقيقة 71 ركلة ركنية أرسلها عمر النمساوي قبل أن يسدد لاعب نهضة بركان رأسية وصلت إلى فرحان الذي فشل في التسديد قبل أن يسدد الكرة اصطدمت بطارق حامد لاعب الزمالك لحظة سقوطه على أرض الملعب ويقوم بالاحتكام للفار ليحسبها ركنية جديدة للفريق المغربي.

وبالمصادفة الحكم الجامبي بكاري جاساما ومعاونيه السنغالي الحاج مالك سامبا وجبريل كامارا، هم المسؤولون عن تقنية الفيديو وهم أيضا الذين كانوا مسئولين عنها في مباراة الأهلي والترجي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2018.

وكانت هذه التقنية قد احتسبت ركلة جزاء كارثية لصالح وليد أزارو مهاجم الأهلي في المباراة التي فاز بها المارد الأحمر بثلاثة أهداف لهدف.


استقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، على اختار الثنائي السنغالي الحاج مالك سامبا وجبريل كامارا، لمعاونة الجامبي بكاري جاساما في إدارة غرفة تقنية الفيديو الـ"VAR"، في مباراة الزمالك أمام نهضة بركان المغربي.

ويستضيف بطل المغرب نظيره الفارس الأبيض، مساء غد الأحد، على الملعب البلدي ببركان، في ذهاب نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

يذكر أن لقاء العودة بين الزمالك ونهضة بركان المغربي سيقام يوم 26 من شهر مايو الجاري، على إستاد برج العرب، لحسم الفائز باللقب القاري.

وسيدير مباراة الذهاب طاقم تحكيم مكون من الزامبي سيكازوي حكما للساحة، على أن يعاونه كلا من الأنجولي جيرسون إميليانو كمساعد أول، والتونسي أنور هميلة كمساعد ثاني، والحكم الرابع برنارد من سيشيل، فيما سيتولى الحكم الجامبي بكاري جاساما القيادة التحكيمية لتقنية الفيديو "الفار" في المباراة على أن يعاونه الثنائي السنغالي سامبا وكامارا.

وبذلك سيكون طاقم القيادة التحكيمية لتقنية الفيديو، هو نفس الطاقم الذي تواجد في غرفة إدارة نفس التقنية في مباراة الأهلي والترجي التونسي، التي أقيمت السنة الماضية، في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، الذي فاز به الفريق الأحمر بثلاثة أهداف لهدف والتي وصفها الكثيرون بالمباراة "الفضيحة" لما شابها من جدل تحكيمي كبير جدا في أول اختبار رسمي للفار في البطولات الأفريقية.