رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. +90 تحرق الزمالك أمام نهضة بركان وتؤجل حلم الكونفدرالية

الكابتن

خسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة أمام نهضة بركان في ذهاب نهائي الكونفدرالية.

وسجل التوجولي كودجو لابا هدف الفوز لصالح نهضة بركان في الدقيقة 93 من عمر المباراة بعدما سدد كرة قوية في سقف المرمى.

وتقام مباراة العودة مساء الأحد المقبل على ملعب برج العرب حيث يحتاج الفريق الأبيض إلى الفوز بفارق هدفين ليتوج باللقب.

الشوط الأول 

نجح الزمالك في تشكيل خطورة مبكرة على مرمى نهضة بركان في الدقيقة الرابعة من اللقاء، بعدما أرسل عبد الله جمعة كرة عرضية قابلها محمود علاء بتسديدة لكنها مرت بجوار المرمى المغربي.

وكاد نهضة بركان أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة الثامنة بعد فرصة مركبة جاءت بتسديدة من كودجو لترتطم في محمود علاء، قبل أن ترتد إلى دايو الذي صوبها بجوار قائم عمر صلاح الأيسر.

فرصة أخرى لنهضة بركان جاءت في الدقيقة 16 بعد كرة عرضية حولها كودجو برأسه لترتطم في القائم الأيمن للزمالك، قبل أن ترتد إلى عويدار الذي سددها نحو المرمى لكن حارس الزمالك تصدى لها بنجاح.

وتألق عمر صلاح في التصدي لهجمة أخرى للبركان في الدقيقة 18 بعدما صوب كودجو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، ليبعدها حارس الزمالك بقبضة اليد ببراعة.

وحاول دايو الوصول إلى شباك عمر صلاح في الدقيقة 30 بعدما تلقى كرة عرضية ليحولها برأسه في الزاوية البعيدة، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

وتسلم كهربا كرة على حدود منطقة جزاء نهضة بركان ليمهدها إلى عمر السعيد الذي قرر تصويبها أرضية، لتمر بجانب القائم الأيسر للمرمى في الدقيقة 33.

وتصدى القائم الأيمن لفرصة جديدة لبركان في الدقيقة 42 بعد كرة رأسية من عويدار لعبها كودجو بالقدم لترتطم به، قبل أن تعود إلى إسماعيل المقدم الذي صوبها أعلى العارضة.

الشوط الثاني 

وحصل عمر السعيد على بطاقة صفراء في الدقيقة 51 بداعي إضاعة الوقت على الرغم من سقوطه أرضًا للإصابة، ليغيب عن مواجهة العودة يوم الأحد القادم ببرج العرب.

الزمالك كان قريبًا من تسجيل هدف رائع بعدما تجاوز النقاز دفاع البركان، ليحول كرة عرضية قابلها كهربا بمقصية لكن الحارس المغربي أبعدها إلى ركنية بصعوبة في الدقيقة 57.

النقاز حصل على بطاقة صفراء في الدقيقة 60 ليغيب عن مواجهة العودة هو الآخر، إلى جانب عمر السعيد، بسبب تراكم البطاقات عليهما.

وأهدر كهربا فرصة تسجيل جديدة للزمالك في الدقيقة 68 بعدما تسلم تمريرة رائعة من عمر السعيد لينطلق نحو المرمى منفردًا بالحارس، لكنه صوبها بشكل سيء لتمر بجانب القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 71، كاد حكم المباراة أن يحتسب ركلة جزاء لنهضة بركان بعدما تفادى طارق حامد في إبعاد كرة عن مرماه بالصدر، لكن تقنية حكم الفيديو المساعد أثبتت عدم وجود خطأ ضد الزمالك.

وأطلق البديل، محمد إبراهيم، تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 81 من اللقاء، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للمرمى المغربي.

عمر النمساوي كاد أن يباغت مرمى الزمالك في الدقيقة 88 من اللقاء بعد تصويبة خطيرة، إلا أن عمر صلاح واصل تألقه في التصدي لكل المحاولات المغربية.

وفي الدقيقة 93، نجح كودجو في تسجيل هدف قاتل لنهضة بركان بعدما تسلم كرة انطلق بها خلف دفاع الزمالك، قبل أن يحولها عرضية لترتد إليه ليصوبها بقوة في شباك عمر صلاح.