رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حكايات الكان10 .. جيلبرتو يتحدث لـ"الكابتن" عن تعادل مالي التاريخي وخوفه من مباراة مصر في أمم إفريقيا

الكابتن

في تاريخ بطولة كأس الأمم الأفريقية، أهداف بمثابة حكايات وقصص لا تُنسى دائما ما تظل في ذاكرتنا سواء كانت تحمل ذكريات سعيدة أو ذكريات حزينة ومؤثرة.

وقبل انطلاق "كان" 2019 التي ستستضيفها مصر خلال يونيو المقبل، يسترجع "الكابتن" ذكريات الأهداف التي لا تُنسى في تاريخ الكرة المصرية سواء كانت التي تحمل الذكريات السارة أو الحزينة والتي لا تزال في ذاكرة عشاق الساحرة المستديرة.

وفي الحلقة العاشرة، تواصل «الكابتن» مع جيلبرتو، الظهير الأيسر التاريخي للمنتخب الأنجولي وللنادي الأهلي المصري، والذي شارك رفقة الغزلان في 3 كؤؤوس أمم وكأس العالم عام 2006 في ألمانيا.

 

ويعتبر جيلبرتو، واحد من أهم الأظهرة الذين تواجدوا في تاريج أنجولا وشارك في مركز لاعب خط الوسط في بعض مباريات المنتخب في أمم إفريقيا 2008.

 

جيلبرتو يكشف عن أبرز لحظاته في كأس أمم إفريقيا

إن أبرز لحظاتي في تاريخ بطولات كأس الأمم كان تتويجي مع منتخب الشباب تحت 20 عام بكأس الأمم الإفريقية عام 2001 في إثيوبيا، بعد فوزنا على منتخب غانا بهدفين نظيفين، وأيضاً علي أن أعترف أن بطولة 2008 كانت مميزة بالنسبة لي للغاية بالرغم من خروجنا من ربع النهائي أمام مصر إلا أننا قدمنا بطولة رائعة.

وتعتبر أصعب لحظة في مسيرتي كانت عندما خرجنا من من الدور ربع النهائي في أمم إفريقيا 2010 والتي نظمناها على أرضنا، وكان الخروج أمام غانا بخسارة بهدف نظيف صعب للغاية.

 

جيلبرتو يكشف عن أصعب مباراة خاضها في الكان

وعن أصعب مباراة لعبها في كأس الأمم الإفريقية، قال جيلبرتو، إن مباراة مصر في كأس الأمم عام 2008، كانت الأصعب بسبب الضغوطات التي تعرضت لها بسبب وجودي في مصر لسنوات عديدة مع الأهلي رفقة فلافيو، لكنني قدمت مباراة رائعة.

وأضاف فلافيو، أريد أيضاً أن أختار مباراة مالي في إفتتاح بطولة 2010، الأمر كان جنونياً تقدمنا برباعية نظيفة، ولكنهم عادوا في النتيجة في أخر 10 دقائق، مباراة للنسيان بالنسبة للفريق الذي فقد تركيزه بشكل لم أراه مسبقاً، حتى المدرب مانويل جوزيه فقد تركيزه وقتها ولم يعرف كيف يسيطر على الفريق داخل الملعب، مباراة لا أحب أن أتذكرها.

 

جيلبرتو يكشف عن توقعاته لأنجولا في أمم إفريقيا 2019

أثق أن أنجولا من الممكن أن تصل إلى نصف النهائي لدينا فريق جيد للغاية وعدد كبير من المحترفين واللاعبين الشباب، الذي سيضيفون الكثير للتشكيلة في البطولة، بالإضافة إلى أن الملاعب والأجواء في مصر تجعلك تخرج كل ما لديك.