رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
مباريات ودية
14:30
كوت ديفوار
زامبيا
مباريات ودية
17:30
جنوب إفريقيا
أنجولا
كوبا أمريكا
23:30
كولومبيا
قطر

ماذا يحتاج الأهلى من القمة للتتويج بالدورى حال فوز الزمالك بكل مبارياته؟

الخميس 23/مايو/2019 - 12:21 ص
الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك
عبد الرحمن بدر
طباعة

تعثر النادي الأهلي أمام نظيره الإسماعيلي في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب برج العرب والمؤجلة من الجولة الـ18 في بطولة الدوري المصري الممتاز بالتعادل بهدف لكل منهما.


وواصل الأهلي صدارته لجدول ترتيب الدوري المصري برصيد 74 نقطة، وبفارق 8 نقاط عن الزمالك صاحب المركز الثالث ومنافسه الوحيد بعد تعثر فريق بيراميدز  صاحب المركز الثاني وخروجه بشكل رسمي من سباق الفوز باللقب.

ويلتقي الزمالك الإنتاج الحربي يوم 30 مايو، ثم يواجه حرس الحدود أو الجونة يوم 3 يونيو المقبل، قبل أن يتوقف عن المشاركات بسبب بطولة كأس الأمم الإفريقية وبعد البطولة يواجه الفريق الثاني من الحرس والجونة، ثم يلتقي الإسماعيلي ويختتم مواجهاته في بطولة الدوري أمام الأهلي.


وقرر الاتحاد المصري تأجيل مباريات الزمالك في بطولة الدوري الممتاز لمشاركته في نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

بينما تتبقى للأهلي مباراتان ضد المقاولون العرب يوم الثلاثاء المقبل الموافق 28 مايو، قبل أن تتوقف مبارياته حتى نهاية أمم إفريقيا ويختتم مبارياته بمواجهة الزمالك.

وفي حالة فوز الأهلي بمباراة المقاولون العرب سيرتفع رصيده للنقطة رقم 77، وفي حالة فوز الزمالك بمواجهاته الأربعة التي تسبق مباراة الأهلي سيصبح رصيده 78 نقطة وسيتصدر الدوري.

وفي هذه الحالة ستصبح مباراة ختام الدوري بين الأهلي والزمالك هي الفيصل بينهما في تحديد الفائز بلقب الدوري المصري الممتاز للموسم الجاري.

وسيدخل الأهلي مباراة الزمالك حال فوز الأخير بكل مبارياته المباراة متأخرًا بنقطة واحدة، مما سيضع الأهلي أمام اختيار واحد لا ثاني له، وهو ضرورة تحقيق الفوز من أجل رفع رصيد لـ80 نقطة، وحسم اللقب لصالحه، أما في حالة التعادل أو فوز الزمالك سيحقق الأبيض لقب الدوري الثالث عشر في تاريخه.

ads
ads
ads