رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماركا: ريال مدريد يجهز مبلغًا تاريخيًا لصفقات الصيف

الكابتن

تنوي إدارة نادي ريال مدريد الإسباني كسر حاجز التعاقدات الخاص بالنادي في الانتقالات الصيفية الجارية، استعدادًا لمنافسات الموسم المقبل.

وأنهى ريال مدريد الموسم المنصرم في المركز الثالث بترتيب الدوري الإسباني برصيد 68 نقطة، فيما ودع دوري أبطال أوروبا من دور الـ16، وكأس ملك إسبانيا من نصف النهائي.


وبلغ حاجز التعاقدات القياسي لنادي ريال مدريد في صيف 2009 مبلغ 250 مليون يورو عندما استقدم النادي كريستيانو رونالدو، وريكاردو كاكا، وكريم بنزيما ضمن مجموعة من الصفقات.

ووفقًا لما نشرته صحيفة ماركا الإسبانية، فإن إدارة النادي الإسباني أبرمت بالفعل تعاقدها مع رودريجو، لاعب سانتوس البرازيلي مقابل 45 مليون يورو، و50 مليون يورو من أجل ضم ميليتاو، مدافع بورتو البرتغالي.

فيما تبلغ قيمة صفقة انتقال إدين هازارد، لاعب تشيلسي، والذي أصبح على بعد خطوات من ارتداء قميص البلانكوس في الموسم المقبل، 100 مليون يورو على الأقل، بجانب محاولات النادي لضم لوكا يوفيتش، مهاجم فريق أينتراخت فرانكفورت الألماني مقابل 60 مليون يورو.


ويستهدف زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد ضم فيرلاند ميندي، ظهير أيسر فريق ليون الفرنسي وستكلف هذه الصفقة خزينة الملكي 30 مليون يورو.

ثم يأتي بول بوجبا، والذي طلب زيدان ضمه للفريق، ومع ارتباطه بالانضمام للنادي فإن الصفقة ستكلف خزينة الملكي مبلغ لن يقل عن 140 مليون يورو، وهو نفس المبلغ الذي سيدفعه النادي حال توجهه للتعاقد مع كريستيان إريكسن، لاعب وسط فريق توتنهام هوتسبير الانجليزي.


بينما وضع ريال مدريد عدد من اللاعبين على قائمة الرحيل، وبلغت القيمة التقديرية لرحيلهم حوالي 95 مليون يورو، وهو ثاني أكبر هجز في تاريخ صفقات النادي بعد  صيف 2009 والذي بلغ وقتها 98 مليون يورو، وخسر النادي وقتها 155 مليون يورو.