رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أوروجواى تهزم بنما وديًا استعدادًا لكوبا أمريكا

أوروجواي وبنما
أوروجواي وبنما

تغلب منتخب أوروجواي، على نظيره منتخب بنما، بثلاثية نظيفة في المباراة الودية، التي جمعتهما على ملعب سينتيناريو بالعاصمة الأوروجويانية مونتيفيديو، ضمن استعدادات "السيليستي" لخوض نهائيات كوبا أمريكا التي ستنطلق في الرابع والعشرين من يونيو الجاري.

وجاءت أهداف السيليستي بتوقيع جورجيان دي آراسكايتا (ق18) ولويس سواريز (ق68) وفيديريكو فالفيردي (ق78).

وسيستهل "السيليستي" مشاركته بالبطولة في الـ16 من الشهر الجاري أمام الإكوادور ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي تضم أيضا تشيلي واليابان.

استعدادًا لكوبا أمريكا.. الأرجنتين تكتسح نيكاراجوا بخماسية

اكتسح المنتخب الأرجنتيني، نظيره منتخب نيكاراجوا، بخمسة أهداف مقابل هدف، في المباراة الودية التي جمعت الفريقين، في إطار استعدادات منتخب "التانجو"، لخوض نهائيات كوبا أمريكا.

 

وجاءت خماسية الأرجنتين في المباراة التي أقيمت مساء الجمعة في ملعب "بيسينتيناريو" في مدينة سان خوان الأرجنتينية من خلال ثنائية لنجم وقائد الفريق ليونيل ميسي في الدقيقتين 36 و38، وثنائية للاوتارو مارتينيز في الدقيقتين 62 و72، وهدف من توقيع روبرتو بيرييرا في الدقيقة 80. بينما أحرز هدف نيكاراجوا الوحيد، خوان باريرا (ق90).

 

ويمثل هذا الفوز حافزًا لمنتخب الأرجنتين، قبل السفر إلى البرازيل، لخوض كوبا أمريكا، التي توج بها آخر مرة عام 1993 وخسر نهائي آخر نسختين أمام تشيلي.

 

وتستهل الأرجنتين مشوارها في بطولة كوبا أمريكا التي تتطلع للفوز بلقبها الـ15، السبت المقبل أمام كولومبيا ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تضم أيضا باراجواي وقطر.

 

أما نيكاراجوا فتستعد لخوض بطولة الكأس الذهبية لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) التي ستحتضنها الولايات المتحدة وكوستاريكا وجامايكا في الفترة من 15 يونيو وحتى 7 يوليو.



رسميًا.. البرازيل تفقد خدمات نيمار فى كوبا أمريكا

من ناحية أخرى، تلقى منتخب البرازيل صدمة موجعة، اليوم الخميس، بغياب نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، رسميًا عن بطولة كوبا أمريكا 2019، التي ستُقام خلال الفترة من 14 يونيو الجاري حتى 7 يوليو المقبل؛ بسبب إصابته.

 

وكان نيمار قد تعرّض لإصابة في الدقيقة 17، في كاحل قدمه اليمنى، أثناء مشاركته في مباراة البرازيل وقطر الودية، التي أُقيمت فجر اليوم الخميس، ليغادر ملعب المباراة عل الفور، والتي انتهت بفوز السيليساو بهدفين نظيفين، من توقيع ريتشارليسون وجابرييل جيسوس.

 

وأعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم في بيان رسمي، أن الفحوصات الطبية أثبتت تعرض نيمار لالتواء شديد، والتي نتج عنها تمزق في أربطة الكاحل.

 

وقال رودريجو لاسمار، طبيب منتخب البرازيل: "نظرًا لخطورة الإصابة، لن يكون أمام نيمار الوقت الكافي للتعافي والمشاركة في كوبا أمريكا".

 

وأكد بيان الاتحاد البرازيلي أن الجهاز الفني للمنتخب، سيبدأ اعتبارًا من اليوم، البحث عن بديل لنيمار لضمه إلى قائمة البطولة.

 

قد سبق وتعرض للإصابة في نفس المنطقة مرتين في العامين الأخيرين، إذ غاب على إثرها عن الملاعب لمدة شهر عن الفريق الباريسي.

 

ويتواجد المنتخب البرازيلي في المجموعة الأولى، مع كل من بوليفيا وفنزويلا والمنتخب البيروفي.