رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مونديال الشباب يهدد الزمالك بفقدان لقب الكونفيدرالية

الكابتن

شهدت مباراة السنغال وكوريا الجنوبية التي جمعت الفريقين مساء السبت في الدور ربع النهائي من مونديال الشباب، حالة تحكيمية مثيرة للجدل.

وتم تطبيق أحد التعديلات الجديدة التي أقرها الفيفا في مباراة اليوم، بعدما قرر حكم المباراة إعادة ركلة ترجيحية لصالح المنتخب الكوري وذلك بعد أن تقدم حارس السنغال أمام خط المرمى وتصدى للكرة.

وقرر الحكم إعادة الركلة ومنح الحارس بطاقة صفراء قبل أن ينجح لاعب كوريا في تسجيلها.

وأعاد هذا المشهد إلى الأذهان ما حدث في مباراة الزمالك ونهضة بركان عندما تقدم حارس الفريق الأبيض محمود جنش قبل تسديد الكرة وعندما تصدى لها أعاد لحكم الركلة دون منح الحارس بطاقة صفراء.

هذا المشهد استند إليه مسؤولو نهضة بركان والاتحاد المغربي عندما قدموا شكوى للكاف ضد الحكم، مؤكدين أن حارس الزمالك كان ينبغي أن يحصل على بطاقة صفراء ويتم طرده بعد أن حصل على بطاقة صفراء أخرى في الوقت الأصلي للمباراة.

وأشار البيان إلى أن قرار الحكم السلبي أثر بالسلب على نتيجة المباراة ضد نهضة بركان.


حالة من الغضب الشديد اجتاحت إدارة النادي الأهلي، خلال الساعات الأخيرة الماضية بعد ضياع صفقة مهمة للغاية كانت ستفرق كثيرا مع الفريق الأحمر، خلال الفترة المقبلة، عقب دخول نادي مازيمبي الكونغولي في الصفقة وحسمها لصالحه بشكل رسمي.

 

ونجحت إدارة مازيمبي الكونغولي في التعاقد رسميا مع موهبة توجو النجم الصاعد "تيبو كليدچي" لاعب نادي ستاري إف سي لمدة 5 مواسم، والذي يلقب بـ"مبابي" القارة السمراء.

 

كليدچي (19 عاما)، يلعب في مركزي المهاجم والجناح، ويلعب أساسيا في خط هجوم منتخب توجو الأول.

 

وكانت أنباء قوية قد تواترت أمس عن اقتراب اللاعب من الأهلي في صفقة كبيرة، إلا أن مازيمبي حسم الأمور بشكل رسمي اليوم، مما أثار غضب مسئولي الأهلي من ضياع الصفقة.