رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تطور جديد فى صفقة دى ليخت

الكابتن

لا يزال الحديث مستمرًا حول مستقبل الشاب الهولندي ماتياس دي ليخت، نجم أياكس أمستردام، في ظل اهتمام العديد من كبار الأندية الأوروبية بضمه، خلال فترة الميركاتو الصيفي الجاري، على رأسها برشلونة الإسباني، وباريس سان جيرمان الفرنسي.

 

وبهذا الصدد، كشفت صحيفة «آس» الإسبانية، أن الإيطالي مينو رايولا، وكيل أعمال اللاعبين المشهور، يتواجد في العاصمة الفرنسية "باريس" لمدة يومين، للتفاوض مع مسئولي باريس سان جيرمان بشأن صفقة دي ليخت.

 

وأبدت إدارة النادي الفرنسي استعدادها لتقديم عرض لأياكس بقيمة 75 مليون يورو من أجل ضم دي ليخت، بالإضافة إلى "شيك فارغ"، من أجل إقناعه بالانتقال إلى حديقة الأمراء ورفض عرض برشلونة.

 

ويستغل الفريق الباريسي عودة ليوناردو للعمل في الجهاز الفني، إذ يمتلك علاقة جيدة مع وكيل الأعمال رايولا، وبالتالي سيُسهل من إتمام الصفقة.

 

يأتي ذلك بعدما ربطت العديد من التقارير الصحفية اسم دي ليخت بالانتقال إلى صفوف برشلونة هذا الصيف، ليكون بجوار زميله السابق فرينكي دي يونج، الذي وقع على عقود انضمامه للبرسا.

 

ويُعد دي ليخت محل اهتمام عدة أندية أوروبية أخرى، مثل يوفنتوس الإيطالي، بايرن ميونخ الألماني، ومانشستر يونايتد الإنجليزي، بعدما قد موسمًا رائعًا رفقة أياكس، وقادهم للتتويج بلقب الدوري والكأس.



برشلونة يفقد صبره بسبب دي ليخت

لم يتخذ الهولندي ماتياس دي ليخت، مدافع فريق آياكس أمستردام قراره حتى الآن سواء بالاستمرار مع فريقه أو حسم انتقاله لصفوف نادي برشلونة الإسباني.

 

ويعتبر فريق برشلونة المرشح الأقرب للحصول على خدمات دي ليخت خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية مقابل فريقي مانشستر يونايتد وليفربول.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة ماركا الإسبانية اليوم، فإن إدارة النادي الكتالوني بدأت في فقدان صبرها بشأن التعاقد مع اللاعب بعد أن كانت متفائلة في بداية الصفقة، ولكن الآن تحول التفاؤل إلى يأس وإحباط في ظل مماطلة اللاعب، إذ كانت إدارة النادي تنتظر منه أن يحدد موقفه بوضوح.

 

تقارير.. برشلونة يتفق على سعر نجم أياكس

يرغب نادي برشلونة الإسباني في الحصول على خدمات الشاب الهولندي ماتياس دي ليخت، مدافع أياكس أمستردام، خلال فترة الميركاتو الصيفي الجاري.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «آس» الإسبانية، فإن الفريق الكتالوني توصل لاتفاق مع أياكس بشأن التعاقد مع دي ليخت، مقابل 75 مليون يورو، وذلك في حال وافق اللاعب على الانتقال إلى قلعة "كامب نو" هذا الصيف.

 

وكان دي ليخت قد صرّح في وقت سابق، أنه سيحدد مستقبله خلال فترة الإجازة، نظرًا لحاجته إلى وقت طويل لاتخاذ القرار الأمثل، في ظل تلقيه العديد من العروض الجيدة من كبار الأندية الأوروبية، أمثال مانشستر يونايتد الإنجليزي، بايرن ميونخ الألماني، يوفنتوس الإيطالي، وباريس سان جيرمان الفرنسي.

 

 

دى ليخت يكشف نصيحة كريستيانو رونالدو بعد نهائى الأمم الأوروبية

وكشف الهولندي ماتياس دي ليخت، لاعب فريق أياكس أمستردام الهولندي عن نصيحة البرتغالي كريستيانو رونالدو له عقب مباراة المنتخبين في نهائي دوري الأمم الأوروبية.

 

وتوج المنتخب البرتغالي ببطولة دوري الأمم الأوروبية بعد الفوز على هولندا بهدف دون رد في المباراة النهائية.

 

وقال دي ليخت في تصريحات نشرتها صحيفة ماركا: "رونالدو طلب مني الانضمام إليه في يوفنتوس، كنت متفاجئًا من هذا الطلب ولهذا ضحكت، لم أفهمه في باديء الأمر".

 

وتابع: "الآن سأذهب في عطلة، لم أقرر بعد النادي الذي سأنضم له، سأفكر وأختار ما أراه الأفضل لمستقبلي، من المهم بالنسبة للاعب في سن صغير مثلي أن يشارك بالمباريات وهذا هو الأمر الوحيد المؤكد بالنسبة لي".