رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإيطالي
انتهت
4
روما
0
ساسولو
الدوري الإيطالي
انتهت
0
هيلاس فيرونا
1
ميلان
الدوري الإسباني
انتهت
0
ألافيس
1
إشبيلية
الدوري الفرنسي
انتهت
3
موناكو
4
مارسيليا
كأس الكونفدرالية
14:45
1
ماليندي
4
المصري
الدوري الإنجليزي الممتاز
انتهت
3
بورنموث
1
إيفرتون
الدوري الإنجليزي الممتاز
جارية
2
واتفورد
2
أرسنال

بين مؤيد ومعارض.. ماذا قالت الصحفة التونسية عن استبعاد على معلول من "كان"؟

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 02:04 م
علي معلول
علي معلول
ريهام أسامة
طباعة

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم، أمس الثلاثاء، القائمة النهائية للمنتخب المستدعاة للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2019"، التي ستستضيفها مصر، خلال الفترة من 21 يونيو الجاري حتى 19 يوليو المقبل.

 

وفوجئ الجميع بقرار آلان جيريس، المدير الفني للمنتخب التونسي، باستبعاد علي معلول، نجم الأهلي، من قائمة المنتخب المشاركة في بطولة أمم إفريقيا، ليُثير جدلًا كبيرًا بين الجماهير ويخلق انقسامًا بين مؤيد ومعارض.

 

وكان معلول قد شارك في الدقائق الأخيرة من المباراة، التي فاز فيها منتخب تونس على نظيره الكرواتي وديًا، بنتيجة 2-1، ليدور حوار بينه وبين مدربه، حول موقفه من المشاركة في بطولة الأمم الإفريقية.

 

وعلّق علي معلول على واقعة استبعاده المفاجئ من قائمة منتخب بلاده عبر حسابه الشخصي على "فيسبوك"، قائلًا: "القادم أفضل بإذن الله".

 

وعلّقت صحيفتا «الصباح» و«الشروق» على استبعاد معلول، تحت عنوان "مفاجأة.. استبعاد علي معلول من قائمة منتخب تونس لأمم أفريقيا"، مُشيرة إلى استغراب الجماهير المصرية والتونسية لهذا القرار، لا سيما أنه أحد الركائز الأساسية في الفريق والمنتخب.


من جانبها، قالت صحيفة «الصريح» التونسية، إن استبعاد علي معلول جاء لأسباب فنية، وفقًا لتحضيرات المنتخب في الآونة الأخيرة.

 

وأوضحت الصحيفة أن جيريس مقتنع بأداء أسامة الحدادي، لاعب ديجون الفرنسي، مفضلًا الدفع به في مركز الظهير الأيسر، على حساب زميله معلول، على أن يبقى الأخير على بدكة البدلاء.

 

ورفض نجم الأهلي أن يظل على دكة البدلاء، وهو ما دفع المدير الفني لاتخاذ قراره باستبعاد معلول في اللحظات الأخيرة قبل إرسال القائمة النهائية، واستدعاء كريم العواضي، مدافع النجم الساحلي، بدلًا منه.

 

وأشارت الصحيفة التونسية إلى أن معلول فوجئ بتسريب خبر استبعاده من قائمة المنتخب في الأمم الإفريقية في وسائل الإعلام المختلفة.

 

ويستهل منتخب تونس مشواره فى كأس الأمم الإفريقية بمواجهة أنجولا، في السويس يوم 24 يونيو الجاري.


يذكر أن قرعة كأس الأمم الإفريقية قد أسفرت عن وقوع تونس في المجموعة الخامسة، بجانب منتخبات مالي وأنجولا وموريتانيا.

 


قنبلة الكان.. علي معلول خارج أمم أفريقيا!

فجّر آلان جيريس، المدير الفني لمنتخب تونس مفاجأة من العيار الثقيل بعدما أعلن قائمة نسور قرطاج المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 والتي شهدت استبعاد نجم النادي الأهلي علي معلول.

 

وضمت قائمة تونس النهائية 23 لاعباً هم:

 

فاروق بن مصطفى - معز حسن - معز بن شريفية - ياسين مرياح - وجدي كشريدة - نسيم هنيد - أيمن بن محمد - محمد دراجر - ديلان براون - كريم العواضي - أسامة الحدادي ومارك اللمطي- غيلان الشعلالي - أيمن بن محمد - أنيس البدري - إلياس السخيري - الفرجاني ساسي وبسام الصرارفي - يوسف المساكني - نعيم السليتي - وهبي الخزري - طه ياسين الخنيسي وفراس شواط.

 

وكان الفرنسي يفاضل بين كريم العواضي لاعب وسط النجم الساحلي ومعلول لانضمام أحدهما إلى قائمة نسور قرطاج.

 


"الكابتن" يكشف السر وراء استبعاد معلول من قائمة تونس

أعلن آلان جيريس، المدير الفني لمنتخب تونس، استبعاد علي معلول الظهير الأيسر للنادي الأهلي من قائمة نسور قرطاج المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019.

 

وجاء قرار جيريس بمثابة مفاجأة من العيار الثقيل خاصةً أن ظهير الأهلي أحد العناصر الأساسية في تشكيل نسور قرطاج.

 

وكشف مصدر داخل المنتخب التونسي في تصريحات خاصة لـ"الكابتن"، عن السبب وراء استبعاد اللاعب من قائمة نسور قرطاج مشيرا إلى أن اللاعب تم استبعاده لأسباب فنية.

 

وأوضح المصدر أن جيريس أراد سحب لاعب من الظهيرين خاصةً في ظل وجود ثنائي هما أيمن بن محمد وأسامة الحداد مقابل زيادة العناصر الهجومية للفريق.

 

 

النقاز يوجه رسالة لـ"معلول" بعد استبعاده من قائمة المنتخب التونسى

حرص حمدي النقاز الظهير الأيمن نادي الزمالك، علي توجيه رسالة لمواطنه في منتخب تونس علي معلول بعد استبعاده من قائمة منتخب بلاده استعدادًا لأمم إفريقيا.

 

وقال النقاز لمعلول عبر حسابه الشخصي علي "فيسبوك": لا تحزن يا صديقي، دعنا نقف وندعمهم للفوز ببطولة الأمم الإفريقية.

ads
ads
ads