رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
مباريات ودية
14:30
كوت ديفوار
زامبيا
مباريات ودية
17:30
جنوب إفريقيا
أنجولا
كوبا أمريكا
23:30
كولومبيا
قطر

سيدات فرنسا يقتربن من التأهل لدور الـ16 بالمونديال عقب الفوز على النرويج

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 11:55 م
منتخب فرنسا للسيدات
منتخب فرنسا للسيدات
عبد الرحمن بدر
طباعة

قطع المنتخب الفرنسي لكرة القدم خطوة جديدة ومهمة نحو التأهل لدور الستة عشر في بطولة كأس العالم للسيدات ، والتي تستضيفها بلاده حاليا ، بفوزه الثمين 2 / 1 على نظيره النرويجي اليوم الأربعاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة.

 

وانفرد المنتخب الفرنسي بصدارة المجموعة رافعا رصيده إلى ست نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام منتخبي النرويج ونيجيريا ليصبح المنتخب الفرنسي بحاجة إلى نقطة التعادل من مباراته الأخيرة في المجموعة أمام نيجيريا ليضمن التأهل بغض النظر عن نتائج المنتخبات الأخرى.

 

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم تقدم المنتخب الفرنسي بهدف أحرزته فاليري جوفين في الدقيقة 46 .

 

وتعادل المنتخب النرويجي بهدف من النيران الصديقة حيث سجلته ويندي رينار مدافعة المنتخب الفرنسي عن طريق الخطأ في مرمى فريقها في الدقيقة 54 .

 

وفي الدقيقة 72 ، سجلت إيوجيني لو سومير هدف الفوز لأصحاب الأرض من ركلة جزاء احتسبت للفريق بعد اللجوء لنظام حكم الفيديو المساعد (فار) .

 

والفوز هو الرابع للمنتخب الفرنسي مقابل أربعة تعادلات وثلاث هزائم في 11 مواجهة مع المنتخب النرويجي الفائز بلقب مونديال 1995 وذلك على مدار تاريخ الفريقين.

 

وأصبح المنتخب الفرنسي اليوم هو ثالث منتخب مضيف يحقق الفوز في أول مباراتين له بالبطولة حيث سبقه المنتخب الأمريكي الذي حقق ذلك مرتين في نسختي 1999 و2003 والمنتخب الألماني في 2011 .

 

وقدم الفريقان عرضا قويا اتسم بالسرعة والحماس والإثارة في الشوط الأول لكن كلا من الفريقين فشل في استغلال الفرص التي سنحت له لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

 

وكان المنتخب الفرنسي هو الأكثر هجوما ولكنه اصطدم بدفاع منظم ويقظ من المنتخب النرويجي في شوط جاء فيه الأداء سجالا في معظم الفترات خاصة مع التساوي بشكل كبير في استحواذ الفريقين على الكرة.

 

ومع بداية الشوط الثاني ، باغت المنتخب الفرنسي ضيفه بهدف التقدم الذي أحرزته فاليري جوفين في الدقيقة 46 .

 

وأثار الهدف حفيظة المنتخب النرويجي لتندفع لاعباته في الهجوم لكن الفريق أهدر أكثر من فرصة قبل أن يحرز هدف التعادل من النيران الصديقة في الدقيقة 54 .

 

وجاء الهدف اثر هجمة سريعة منظمة وتمريرة لعبتها إيزابيل هيرلوفسن من الناحية اليسرى وحاولت اللاعبة الفرنسية ويندي رينار إبعاد الكرة لكنها حولتها إلى داخل مرمى فيرقها عن طريق الخطأ.

 

وتبادل الفريقان الهجمات في الدقائق التالية بحثا عن هدف التقدم لكن مسلسل إهدار الفرص ظل مستمرا من الفريقين.

 

ولم تتردد الحكمة الألمانية بيبيانا شتاينهاوس التي أدارت اللقاء في اللجوء لنظام حكم الفيديو المساعد (فار) اثر كرة مشتركة بين النرويجية إنجريد إنجن والفرنسية ماريون تورنت حيث بدا أن اللاعبة النرويجية تعمدت ركل ركبة منافستها.

 

وبالفعل ، أشار (فار) إلى وجود ضربة جزاء لتشهر الحكمة البطاقة الصفراء في وجه إنجن.

 

وسددت إيوجيني لو سومير ركلة الجزاء زاحفة بشكل رائع في زاوية صعبة على يمين الحارسة النرويجية لتحرز هدف التقدم للمنتخب الفرنسي في الدقيقة 72 .

 

وواصل الفريقان محاولاتهما الهجومية لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز المنتخب الفرنسي 2 / 1 بعد أداء قوي ومتكافئ على مدار شوطي اللقاء وهو ما تعكسه نسبة الاستحواذ على الكرة التي اقتسما الفريقان بالتساوي تماما بنسبة 50 % لكل منهما.

 

ads
ads
ads