رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
مباريات ودية
14:30
كوت ديفوار
زامبيا
مباريات ودية
17:30
جنوب إفريقيا
أنجولا
كوبا أمريكا
23:30
كولومبيا
قطر

رسميًا.. مواجهة سهلة لـ"صلاح" مع ليفربول.. وقمة نارية فى الأسبوع الأول بالبريميرليج

الخميس 13/يونيو/2019 - 10:30 ص
الكابتن
ريهام أسامة
طباعة

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي، اليوم الخميس، رسميًا جدول مباريات بطولة البريميرليج للموسم الجديد 2019-2020.

 

وتشهد النسخة القادمة من مسابقة الدوري الإنجليزي مشاركة أستون فيلا، الذي يضم المصري أحمد المحمدي، ونوريتش سيتي وشيفيلد يونايتد الصاعدة للدرجة الممتازة، في حين هبطت أندية كارديف سيتي وفولهام وهدرسفيلد تاون هبطت لدوري الدرجة الأولى "تشامبيونشيب" بنهاية الموسم المنقضي.


ويفتتح نادي ليفربول، المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، مباريات الدوري الإنجليزي، بمواجهة نوريتش سيتي، يوم 9 أغسطس المقبل، ضمن منافسات الجولة الأولى من البريميرليج.

 

ويستهل مانشستر سيتي، بطل الدوري الإنجليزي، الموسم الجديد 2019-2020 في البريميرليج، بمباراة خارج ملعبه أمام وست هام يونايتد.


في حين يشهد الأسبوع الأول من الدوري الإنجليزي، مواتجهة نارية بين مانشستر يونايتد أمام نظيره  تشيلسي، بينما يلتقي توتنهام هوتسبير مع ضيفه أستون فيلا، الذي يضم الدولي المصري أحمد المحمدي، العائد للدوري الممتاز، بعد ثلاثة مواسم بعد تفوقه في ملحق الصعود.


ويسافر أرسنال، الذي يضم المصري محمد النني، إلى ملعب نيوكاسل يونايتد، بينما يبدأ شيفيلد يونايتد، الصاعد للأضواء أيضًا، رحلته بمواجهة بورنموث.


ويلعب ليستر سيتي ضد ضيفه ولفرهامبتون، بينما يلتقي بيرنلي مع ساوثامبتون، ويتواجه كريستال بالاس مع إيفرتون، فيما يستقبل واتفورد، وصيف بطل كأس الاتحاد الانجليزي، بملعبه نظيره برايتون.


وجاءت جدول مباريات الأسبوع الأول الدوري الإنجليزي على النحو التالي:

9 أغسطس: ليفربول × نوريتش سيتي

10 أغسطس: بورنموث × شيفيلد يونايتد

10 أغسطس: بيرنلي × ساوثهامبتون

10 أغسطس: كريستال بالاس × إيفرتون

10 أغسطس: ليستر سيتي × وولفرهامبتون

10 أغسطس: توتنهام هوتسبير × أستون فيلا

10 أغسطس: واتفورد × برايتون

10 أغسطس: وست هام يونايتد × مانشستر سيتي

11 أغسطس: مانشستر يونايتد × تشيلسي

11 أغسطس: نيوكاسل يونايتد × أرسنال


ويشهد الموسم المقبل فترة راحة قصيرة بمنتصف المسابقة للمرة الأولى، حيث تقام مباريات جولة على امتداد أسبوعين في فبراي،  ما يعني حصول كل الفِرق على راحة لمدة أسبوع.


يذكر أن الموسم المنصرم 2018-2019 قد انتهى بتتويج مانشستر سيتي بلقب البريميرليج للعام الثاني على التوالي، بينما احتل ليفربول وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 97 نقطة، وبفارق نقطة واحدة فقط عن السيتي.

 

وتوّج محمد صلاح بجائزة "الحذاء الذهبي"، التي تُمنح لأفضل هدّاف في البريميرليج، بعدما تصدر القائمة برصيد 22 نقطة، بالتقاسم مع زميله السنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول، والجابوني بيير أوباميانج مهاجم أرسنال.

ads
ads
ads