رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مفاجأة..الأهلى ينسحب من صفقة إسلام عيسى

الكابتن

كشف الإعلامي مهيب عبد الهادي عن مفاجأة فيما يتعلق بإسلام عيسى لاعب فريق المصري البورسعيدي والمفاوضات معه من جانب إدارة النادي الأهلي.
وأكد مهيب في تصريحات لبرنامج "اللعيب" على شاشة "إم بي سي مصر"، أن الأهلي قرر الانسحاب من الصفقة وبدأ البحث عن لاعب بديل له.
وواصل: "مفاوضات بيرميدز ما زالت مستمرة مع المصري وقدموا عرضا تصل قيمته إلى 50 مليون جنيه نظير الحصول على خدمات عيسى".
وأشار إلى أن إدارة المصري لا تمانع في رحيل اللاعب خلال الموسم المقبل حال وصول عرض مميز لها.

 

جريشة: نهائي الوداد والترجي من أفضل مبارياتي

أكد الحكم الدولي جهاد جريشة، أن مباراة الوداد والترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا صفحة وانطوت.

 

وقال جريشة خلال مداخلة تليفونية ببرنامج الماتش الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت عبر قناة صدى البلد: "سأكون ضمن 3 حكام في كأس أمم إفريقيا مع إبراهيم نورالدين وأيمن عمر".

 

وأكمل: "الوداد والترجي من أفضل المباريات التي أدرتها تحكيميا، في النهاية الاتحاد المصري والإفريقي بيتي، ومتقبل جميع القرارات سواء الإيقاف أو الرفع".

 

وأضاف: "مباراة الوداد والترجي صفحة وانطوت بالنسبة لي، تركيزي الآن على معسكر بطولة كأس أمم إفريقيا، ولا أمانع إدارة مباريات لأندية المغرب مرة أخرى".

 

رفع الإيقاف عن جهاد جريشة وعودته للتحكيم في بطوله الأمم الإفريقية 2019

 

أعلن نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم والإعلامى "أحمد شوبير" عن رفع الإيقاف عن الحكم المصري جهاد جريشة من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف".

 

 

 

وكتب أحمد شوبير عبر حسابه بموقع التواصل الإجتماعى  "فيسبوك" :"رفع الإيقاف عن جهاد جريشة وعودته للتحكيم في بطوله الأمم الإفريقية 2019".

 

 

 

ويذكر أن جريشة قد تم إيقافه لمدة 6 شهور، بعد أن أدار لقاء الذهاب بين الترجي التونسي والوداد المغربي فى نهائي إفريقيا.

 

 

 

وأدار جريشة مباراة الذهاب بين الوداد وضيفه الترجي التونسي حامل اللقب، والتي انتهت بالتعادل 1-1.

 

 

وأصدر كاف بيانا أعلن فيه قرار لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي بإيقاف الحكم المصري لمدة 6 أشهر بحجة سوء المستوى.

 

شهدت مواجهة الذهاب العديد من الحالات التحكيمية المهمة، مما دفع جريشة إلى مراجعة تقنية الفيديو بنفسه في أكثر من مناسبة.

 

جريشة ألغى هدفا في نهاية الشوط الأول للوداد، كما أعلن عدم وجود لمسة يد على خليل شمام لاعب الترجي في منطقة جزاء فريقه بالشوط الثاني، مشيرا إلى عدم أحقية الوداد بركلة جزاء.

 

كما أشهر جريشة بطاقتين صفراوتين في وجه إبراهيم النقاش لاعب الوداد بالدقيقة 49.

 

وبعد المباراة، أرسل الاتحاد المغربي لكرة القدم شكوى رسمية إلى نظيره الإفريقي "كاف" ضد جريشة اعتراضا على القرارات التي اتخذها

 

 

بالأسماء.. 7 تغييرات في تشكيل منتخب مصر أمام غينيا

عقد خافيير أجيرى، المدير الفنى للمنتخب الوطني الأول، جلسة خاصة مع لاعبي «الفراعنة»، للحديث حول السلبيات التي ظهرت على أداء المنتخب في المباراة الودية أمام تنزانيا، التي أقيمت أمس، وانتهت بالانتصار بهدف نظيف أحرزه اللاعب أحمد المحمدي.

 

وقال «أجيري» إن المباراة شهدت عددا كبيرا من الأخطاء التي يجب عدم تكرارها في المباراة الودية المقبلة أمام غينيا، المقرر إقامتها غدا، في ثاني وديات «الفراعنة» استعدادا لخوض بطولة أمم إفريقيا المقبلة، موضحاً أن من بين هذه الأخطاء عدم الضغط على الخصم والتمركز بشكل غير صحيح في عدة أوقات من المباراة، ما أدى لفقدان الكرة بسهولة كبيرة.

 

وانتقد عدم قدرة لاعبي الخطوط الأمامية على إنهاء الهجمات بشكل جيد، ما ظهر في ضياع أكثر من فرصة مؤكدة في المباراة، مشيرا إلى أن هذه الأخطاء يمكنها أن تكلف المنتخب الكثير عند اللعب أمام منتخبات البطولة.

 

من جانبه، قال هاني رمزي، المدرب العام للمنتخب: « لدينا الكثير من الإيجابيات والسلبيات في هذه المباراة وسنتعامل مع كل ذلك في المباراة المقبلة، مع ملاحظة أن كثير من لاعبينا ظهروا في اللقاء بصورة مقبولة».

 

وأضاف «عانينا في اللقاء من أخطاء في التمركز الدفاعي وسهولة فقدان الكرة في نصف الملعب، ما يتيح الفرقة للهجمات المرتدة، لكننا سنتعامل مع الأمر بكل جدية،  وسنسعى لعلاج أخطائنا في التدريبات وفي ودية غينيا».

 

ويؤدى المنتخب مرانه الأخير، غدا، استعدادا لمواجهة غينيا الودية، المتوقع أن تشهد إجراء الجهاز الفني عدداً من التعديلات على التشكيلة التي خاض بها المباراة الماضية.

 

واستقر الجهاز على الدفع بـ«محمد الشناوي» لحراسة عرين «الفراعنة»، مع إشراك عمر جابر بدلا من أحمد المحمدي في الظهير الأيمن، ونال الأخير إشادة كبيرة من «أجيري» وأصبح أقرب لحسم المركز في بطولة إفريقيا.

 

كما استقر الجهاز على إشراك باهر المحمدي بدلا من محمود علاء مع استمرار أحمد حجازي في قلب الدفاع إلى جانب الاستعانة بمحمود حمدي «الونش» في الشوط الثانى، والدفع بنبيل عماد «دونجا» إلى جانب محمد النني وعبد الله السعيد (أو وليد سليمان)، مع إشراك محمود حسن «تريزيجيه» بديلًا عن عمرو وردة.

 

وقرر «أجيري» منح الفرصة للاعب مروان محسن لقيادة هجوم «الفراعنة» أمام غينيا، خاصة أنه لم يشارك في المباراة الماضية إلا لـ 5 دقائق فقط، في الوقت الذي شارك فيه كل من أحمد علي وأحمد حسن «كوكا» لشوط كامل.

 

وشهدت الساعات الماضية خلافا كبيرا بين أعضاء الجهاز الفني على مشاركة النجم محمد صلاح في ودية غينيا.

 

ويخشى بعض أعضاء الجهاز من الدفع بالفرعون المصري في المباراة خوفا من تعرضه للإصابة، في حين يرى آخرون أن مشاركته مع زملائه في هذه المباراة شديدة الأهمية، حتى لو على سبيل الدفع به في الشوط الثاني، في ظل تأخر انضمامه إلى معسكر المنتخب وحصوله على راحة لمدة كافية.

 

على جانب آخر، قرر الحارس محمد أبوجبل مغادرة معسكر المنتخب المقام حاليا في برج العرب، بعد استمراره مع زملائه طوال الفترة الماضية رغم استبعاده من القائمة النهائية المقرر مشاركتها في بطولة أمم إفريقيا 2019.

 

 

مدير المنتخب يكشف حقيقة تخصيص حراسة لمحمد صلاح

كشف إيهاب لهيطة مدير المنتخب المصري حقيقة تخصيص حراسة خاصة لمحمد صلاح خلال معسكر الفراعنة في برج العرب استعدادا لأمم افريقيا.

 

وقال لهيطة في تصريحات تليفزيونية اليوم الجمعة : غير صحيح وجود حراسة خاصة على غرفة محمد صلاح بشكل منفرد.

 

متابعًا: "الحراسة والتأمين لمعسكر منتخب مصر بالكامل وليس لمحمد صلاح وحده".

 

انقسام داخل الجهاز الفنى للمنتخب حول مشاركة صلاح أساسيًا فى مباراة غينيا

 

شهدت الساعات الماضية، انقساما داخل الجهاز الفنى للمنتخبالوطني، حول مصير محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، من المشاركة أساسيا، مع "الفراعنة"، في مباراة غينيا الودية، المقرر إقامتها يوم الأحد المقبل، في البروفة الأخيرة، قبل المشاركة فى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019.

 

ويرى البعض، أنه من الأفضل عدم مشاركة محمد صلاح أساسيا، والاكتفاء بمنحه عدد من الدقائق فى الشوط الثانى، خوفًا من تعرضه للإصابة فى المباراة.

 

أما الفريق الآخر، يرى بأنه لا بد من الدفع بصلاح أساسيا، لسببين الأول، أنه لم يشارك فى مباراة تنزانيا الودية،  والثانى أنه حصل على فترة راحة، قبل أن ينضم لمعسكر المنتخب، ولم يشارك فى التدريبات إلا لفترة قليلة.

 

ومن المقرر أن يحسم الجهاز الفنى، مصير مشاركة صلاح من عدمه فى مباراة غينيا خلال الساعات المقبلة.

 

كان صلاح، قد انضم إلى معسكر المنتخب الوطني بالإسكندرية، أمس أول الأربعاء، عقب حصوله على راحة سلبية، بعد مشاركته مع فريقه ليفربول، في مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا، أمام توتنهام هوتسبير.