رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأرجنتين تستهل مشوارها بمواجهة كولومبيا فى كوبا أمريكا 2019

منتخب الأرجنتين
منتخب الأرجنتين

يستهل منتخب الأرجنتين مشواره بمواجهة كولومبيا، في الثانية عشر بعد منتصف الليل، على ملعب "أرينا فونتي نوفا" بمدينة "سلفادور" البرازيلية، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2019".

 

ويسعى منتخب الأرجنتين لتحقيق الفوز في مستهل مشواره، في محاولة منه للتويج بلقب كوبا أمريكا للمرة الـ15 في تاريخه، ومعادلة رقم أوروجواي القياسي، الذي يُعد الأكثر تتويجًا باللقب القاري.

 

في حين يُعد المنتخب الأرجنتيني هو الأكثر تتويجًا بلقب كوبا أمريكا خارج ملعبه 8 مرات، بواقع 4 ألقاب في تشيلي، ولقبين في بيرو ومثلهما في الإكوادور.

 

ورغم وصول راقصو التانجو إلى المباراة النهائية 5 مرات، إلا أنه واصل غيابه عن حصد اللقب منذ 26 عامًا، وتحديدًا جميع النسخ التي أُقيمت في البرازيل.

 

وتعلق الجماهير الأرجنتينية آمالها على نجم الفريق ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، وعودة سيرجيو أجويرو نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، وباولو ديبالا مهاجم يوفنتوس الإيطالي، في إنهاء هذه اللعنة واعتلاء منصة التتويج، في المباراة النهائية المحدد لها السابع من يوليو المقبل.

 

في المقابل، يرغب منتخب كولومبيا في تحقيق نتيجة إيجابية وحصد الثلاث نقاط في بداية مشواره بالبطولة القارية، معتمدًا على خدمات نجمه جيمس رودريجيز ورفاقه.

 

جدير بالذكر أن منتخب الأرجنتين يتواجد في المجموعة الثانية ببطولة كوبا أمريكا 2019، بجانب منتخبات كولومبيا، باراجواي وقطر.