رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الفرنسي
20:00
نيس
باريس سان جيرمان
الدورى المصرى
انتهت
1
الاتحاد السكندري
1
وادي دجلة
الدورى المصرى
جارية
0
الإسماعيلي
0
حرس الحدود

منتخب مصر يسعى لعبور الكونغو وضمان التأهل لدور الـ16 بـ"كان"

الأربعاء 26/يونيو/2019 - 03:12 ص
لقطة من مباراة مصر
لقطة من مباراة مصر وزيمبابوي
دينا نبيل
طباعة
ينتظر منتخب مصر مواجهة هامة امام نظيره الكونغو الديمقراطية في تمام العاشرة من مساء اليوم الأربعاء، في الجولة الثانية من مواجهات المجموعة الأولى لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

ويقع المنتخب المصرى فى المجموعة الأولى بجانب زيمبابوى والكونغو وأوغندا.

ويتسلح منتخب مصر بقيادة مدربه المكسيكي أجيري، بأكثر من 70 ألف مشجع سيكونوا حاضرين على ملعب استاد القاهرة، الليلة، وذلك لعبور الكونغو واقتناص 3 نقاط جديدة ليبقى منتخب مصر على صدارة مجموعته تضمن له التأهل لدور الـ16 بالبطولة.

 

وكان منتخب مصر قد فاز على زيمبابوي في افتتاح مبارياته بالبطولة بهدف محمود حسن تريزيجيه ، بينما فازت أوغندا على الكونغو بهدفين في الجولة الأولى ليتصدر مصر وأوغندا المجموعة إلا أن فارق الأهداف يأتي في صالح أوغندا.

 

ورفض أجيري أن يكون للأزمة الأخيرة الخاصة باللاعب عمرو وردة، أي تأثير على استقرار معسكر المنتخب بعد أن قرر عدم استبعاد اللاعب مؤكدًا أن الأمور السلوكية تسير على ما يرام.

 

بينما أكد الجهاز الطبي للمنتخب أنه لا يوجد ما يمنع أحمد حجازي مدافع المنتخب من المشاركة في المباراة بعد الإصابة التي تعرض لها في أنفه، حيث سيشارك بواقي للوجه

 

ومن المتوقع أن يلعب منتخب مصر المباراة بتشكيل مكون من: محمد الشناوي في حراسة المرمى، محمود علاء وأحمد حجازي وأيمن أشرف وأحمد المحمدي في الدفاع، طارق حامد ومحمد النني وتريزيجيه ومحمد صلاح وعبدالله السعيد في الوسط، وأمامهم مروان محسن "أو أحمد علي".

 

على الجانب الآخر، لن يكون امام الكونغو أي شىء سوى الفوز في مباراتها امام مصر لضمان فرص استمرارها في البطولة حيث شدد  المدير الفني لمنتخب الكونغو فلوران إيبينجي إن الخسارة من أوغندا كانت صعبة في الجولة الأولى وأن فريقه لعب مباراة سيئة ، موضحًا أنه سيلعب بفلسفة خاصة أمام مصر وهي بالتأكيد تحقيق الثلاث نقاط مضيفًا: " لكن إن لم تفز الكونغو فعلينا على الأقل أن نتعادل".


وتقام البطولة فى مصر من 21 الماضى الى 19 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة فى تاريخ البطولة مقسمة على 6 مجموعات بواقع اربع منتخبات فى كل مجموعة على أن يصعد أول وثانى من كل مجموعة مع اختيار أفضل 4 فرق في المركز الثالث ليصبح عدد المتاهلين للدور الثانى 16 منتخبا.

 

وتعد هذه هي المرة الخامسة التي تحتضن فيها مصر المسابقة القارية، بعد استضافتها أعوام 1959 و1974 و1986 و2006.

 

 


ads
ads
ads