رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

في يوم ميلاده.. أهم أهداف سجلها عبد الله السعيد بقميص الأهلي (فيديو)

عبدالله السعيد
عبدالله السعيد

يحتفل عبد الله السعيد، صانع ألعاب بيراميدز ومنتخب مصر بذكرى ميلاده الـ34 اليوم، لكن ذكرى ميلاده ليس مثل باقي النجوم خاصةً من الذين ارتدوا قميص المارد الأحمر.

ويمر ذكرى ميلاد اللاعب في هدوء تام نظراً لكون اللاعب لم يعد يحظى بشعبية كبيرة بسبب صدام جماهير الأهلي وكراهيتها له، فضلاً عن كون عدم اقتناع البعض بمستواه الفني أو بما قدمه الفريق.

وعلى الرغم من كون نسيان الجماهير لما قدمه مع الفريق أو اعتباره لم يكن حاضراً في المباريات الصعبة والقوية، إلا أننا حرصنا على رصد أهم الأهداف التي سجلها اللاعب بالقميص الأحمر وترجع أهميتها لكون أهميتها في مشوار الفريق المحلي والأفريقي.


هدف السعيد في المغرب التطواني 

تلقى الأهلي خسارة مفاجأة في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أفريقيا عام 2014 أمام المغرب التطواني بالمغرب، وفي الإياب نجح السعيد في تسجيل هدف وإحياء آمال الأحمر مرة أخرى، إلا أن الأهلي ودع البطولة بركلات الترجيح في النهاية.

هدف السعيد في الدفاع الحسني الجديدي

في دور الـ16 من بطولة الكونفدرالية الأفريقية عام 2014، والتي حققها الأهلي لأول مرة في تاريخه، كان السعيد حاضراً ليحسم انتصاراً حاسماً للأهلي بهدف نظيف في لقاء الذهاب.

الجميع يتذكر هدف عماد متعب في النهائي، على الرغم من اشتراك السعيد في الهدف لكنهم قد ينسون أو يتعمدون نسيان هدف السعيد في الدفاع الحسني والذي كان مفتاح التأهل لدور المجموعات.



ركلتان حرتان في مرمى الإسماعيلي 

بداية موسم 2011-2012 وهو أول مواسم السعيد بقميص الأحمر، حسم الأهلي فوزاً صعباً على الإسماعيلي من ركلة حرة أحرزها السعيد.

وأمام نفس الخصم موسم 2015-2016، حسم الأهلي الانتصار بركلة حرة سجلها السعيد بالتخصص.

سوبر الإمارات 

في مباراة السوبر المصري أمام الزمالك والذي أقيم في الإمارات عام 2015، سجل السعيد ركلتي جزاء ليحوّل تأخر الأهلي بهدف إلى تقدم ويساهم في انتصار الفريق الأحمر باللقب.


هدف يانج أفريكانز 

أشهر الأهداف الحاسمة التي سجلها السعيد، ويكاد يكون هو الهدف الوحيد الذي يتذكره الجمهور الأهلاوي.

وجاء الهدف القاتل في الثواني الأخيرة في شباك يانج أفريكانز في إياب دور الـ32 بعد أن كان متعادلاً 1-1 وكان على وشك التوجه نحو ركلات الترجيح.

هدف دمنهور 

أحرز هدف قاتل في مرمى دمنهور ببطولة الدوري موسم 2014-2015 وكان الأهلي على وشك خسارة نقطتين ثمينتين، هذا الفوز أعاد للأهلي أمل المنافسة على الدوري الذي خسره المارد الأحمر في النهاية.