رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"آس" ترشح صلاح للفوز بجائزة الأفضل فى إفريقيا لعام 2019

محمد صلاح
محمد صلاح

رشحت صحيفة «آس» الإسبانية، النجم المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، للتتويج بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2019، من قِبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، وذلك للمرة الثالثة على التوالي.

 

وكان محمد صلاح قد توّج بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا من قِبل "كاف" في عامي 2017 و2018.

 

وأكدت الصحيفة في تقريرها، أن كل من المصري محمد صلاح، السنغالي ساديو ماني والجزائري رياض محرز، هم الثلاثي المرشح الأوفر حظًا للتتويج بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2019، نظرًا لما قدموه مع أنديتهم ومنتخباتهم الوطنية هذا الموسم.

 

وشددت الصحيفة على أن صلاح يستحق التواجد ضمن قائمة الثلاثة الكبار المرشحين للفوز بجائزة الأفضل، رغم الخروج المبكر من بطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2019"، المُقامة حاليًا في مصر.

 

وودّع المنتخب المصري بطولة كأس الأمم الإفريقية من دور الـ16، بعد الهزيمة أمام جنوب إفريقيا بهدف نظيف.

 

وأشارت الصحيفة إلى إنجازات محمد صلاح مع ليفربول، بعدما قاد الفريق للتتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه، بعد الفوز على توتنهام هوتسبير بهدفين نظيفين، في المباراة النهائية التي أُقيمت على ملعب "واندا متروبوليتانو" في العاصمة الإسبانية "مدريد"، وتحديدًا معقل أتلتيكو مدريد.

 

كما توّج محمد صلاح بجائزة "الحذاء الذهبي"، التي تُمنح لأفضل هدّاف في الدوري الإنجليزي، للموسم الثاني على التوالي، بعدما سجل 22 هدفًا، بالتساوي مع زميله السنغالي ساديو ماني، والجابوني بيير أوباميانج نجم أرسنال.