رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نكشف عن القرارات الثورية في الزمالك المنتظرة بعد القمة 118

شعار نادي الزمالك
شعار نادي الزمالك


"رب ضارة نافعة " هو شعار الإدارة الزملكاوية بعد فقدان بطولة الدوري العام في الأمتار الأخيرة بعد سلسلة من العراقيل والتحديات  أمام القلعة البيضاء للتتويج بالبطولة وتقديمها علي طبق من ذهب للفريق المنافس.

رغم حالة الحزن المسيطرة على الزملكاوية بضياع درع الدوري العام والذى كان على بعد خطوات قليلة جداً من التواجد بالقلعة البيضاء، إلا أن هذا لا يمانع أن ما حدث سوف يكون بمثابة فرصة للإدارة الزملكاوية، في إعادة تصحيح المسار وإعادة الأمور والأوضاع إلى نصابها الطبيعي في أسرع وقت ممكن، خاصة أن الفريق بداية من  الشهر المقبل أمامه مواجهات قوية ومنافسة على بطولات جديدة.

ضياع بطولة الدوري العام، لن تجعل الإدارة البيضاء ترفع راية الاستسلام أو تصاب بحالة من الإحباط أو الاكتئاب، بل سوف تعمل جاهدة على تصحيح الأوضاع سريعا ومعالجة السلبيات والثغرات التي جعلت بطولة الدوري العام تضيع بسيناريو غريب، لم يكن أكثر المتشائمين يتوقعه، في ظل الدعم والمساندة من مجلس الإدارة والانفراد بقمة جدول البطولة المحلية لشهور عديدة.

رغبة رئيس الزمالك، في عودة الأمور لوضعها الصحيح داخل فريق الكرة سريعا جعله لا يتردد في الاستعداد لتجهيز ثورة تصحيح من خلال العديد من النقاط، والتي سوف ينفذها على وجه السرعة، في ظل وجود مواجهات قوية وفى غاية الأهمية على الصعيد الإفريقي والمحلي، والتي تتطلب وجود فريق قوى من أجل التتويج بالألقاب.

صفقات سوبر 

يجهز رئيس الزمالك، خلال الساعات المقبلة لتدعيم مراكز الفريق التى تحتاج لوجود للاعبين مميزين، لبناء فريق قوى يستطيع المنافسة على جميع البطولات والألقاب المحلية والإفريقية.

واستطاع رئيس الزمالك، والثنائي أمير مرتضي المشرف على قطاع الكرة بالنادي، ومعه شقيقه أحمد عضو مجلس الإدارة السابق، في الاتفاق مع عدد كبير من النجوم السوبر ستار لارتداء الفانلة البيضاء.

ومن المنتظر أن تشهد الساعات المقبلة، بعد نهاية مباراة الأهلي في ختام مسابقة الدوري، الإعلان بشكل رسمي عن الصفقات التي تم التعاقد معها والتي سوف تكون بمثابة إضافة قوية للفارس الأبيض خلال المرحلة المقبلة.

ومن المؤكد أن الصفقات التي سوف يتم الإعلان عنها ستكون بمثابة إضافة قوية للفريق الأول لكرة القدم خلال المرحلة المقبلة، خاصة أن إدارة الزمالك كانت حريصة على التفاوض والتعاقد مع نجوم سوبر ستار، وكانت لديهم رغبة قوية في الانضمام للقلعة البيضاء.

رحيل المقصرين 

من الأمور التى يسعى رئيس الزمالك، لتنفيذها خلال ثورة التصحيح خلال المرحلة المقبلة هو الاستغناء عن مجموعة اللاعبين المقصرين والمتخاذلين ، والذين لم يكن لهم دور مؤثر وفعال مع الفريق خلال اللقاءات الأخيرة، وسيقوم مجلس الإدارة بتسويقهم سواء محليا أو خارجيا وتحقيق استفادة مالية جيدة.

وهناك بعض اللاعبين الذين حصلوا على الدعم والمساندة الكاملة من مجلس إدارة النادي، لكن أداؤهم ومستواهم لم يكن على القدر المطلوب، وهو ما يجعل بقائهم مع الفريق خلال المرحلة المقبلة أمر غير مُجد على الإطلاق في ظل رغبة الإدارة في توفير أماكن بالفريق للتدعيمات والصفقات الجديدة .

وسوف توجه إدارة الزمالك الشكر للاعبين الراحلين عن صفوف الفريق، وإبلاغهم بإحضار عروض من أندية محلية أو خارجية ورحيلهم عن النادي بشكل جيد.

الحفاظ على نجوم الفريق 

ولن يتردد رئيس الزمالك، لحظة واحدة في الحفاظ على القوام الأساسي ونجوم الفريق، في ظل الرغبة القوية لوجود فريق قوى، في ظل العودة للمشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا، ورغبة الإدارة في الحصول على تلك البطولة من أجل المشاركة في كأس العالم للأندية والاستمرار في التحليق في سماء القارة السمراء عقب التتويج بلقب الكونفيدرالية الإفريقية.

وهناك رغبة قوية لدى رئيس القلعة البيضاء، في ترضية النجوم الكبار بالفريق من أجل استمرارهم والتصدي للإغراءات الخارجية لهم للرحيل عن القلعة البيضاء، وسوف يعقد المستشار جلسة معهم للاتفاق على بقائهم مع الأبيض لغلق الباب أمام أى محاولات خارجية للحصول على خدماتهم .

وتدرك الإدارة الزملكاوية أن حصد البطولات والألقاب لن يتحقق إلا من خلال الحفاظ على القوام الأساسي للفريق وهو الأمر الذى سوف تعمل الإدارة على تحقيقه خلال المرحلة المقبلة.

خليفة خالد جلال

يجهز رئيس الزمالك، للإعلان عن رحيل خالد جلال، من منصبه بعد ضياع بطولة الدورى العام، وتوجيه الشكر له، خاصة فى ظل وجود ضغوط قوية لرحيله وعدم وجود قبول له لدى الجماهير والعديد من أعضاء مجلس الإدارة.

يجهز رئيس الزمالك أيضا للكشف عن هوية المدير الفنى الجديد للفريق، عقب توجيه الشكر لخالد جلال ورحيله عن الفريق، ويتولى ملف المدير الفنى حاليا كلا من امير مرتضي المشرف العام على قطاع الكرة، وأحمد مرتضي، لتولى هذا الملف ودراسة العديد من السير الذاتية للمدربين الأجانب.

الاستعداد القوى 

يخطط مجلس إدارة الزمالك لاستغلال الفترة المقبلة لبداية فترة استعدادات في غاية القوة ووضع استراتيجية لتجهيز اللاعبين  للمرحلة الصعبة المقبلة بعد نهاية بطولة الدوري العام، والتي ستشهد بداية مشوار الفريق في الدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا مع أحد الأندية الصومالية ، والتي يجب أن يتعامل معها الفريق بمنتهى القوة خوفا من المفاجآت غير المتوقعة، خاصة أن الفريق سيدخل البطولة من أجل التتويج بلقبها ، بخلاف خوض الفارس الأبيض مباراة السوبر الإفريقي، أمام  الفائز من الترجي التونسي والوداد المغربي.

وهناك أيضا بطولة كاس مصر ومواجهة فريق مصر للمقاصة بدور الـ 8 للبطولة، ومواصلة المشوار والفوز باللقب للاحتفاظ بالكاس، بالإضافة لمواجهة فريق الأهلي ببطولة السوبر المحلى، وكل تلك البطولات والمباريات التي سوف يخوضها الفريق قبل بطولة الدوري العام الجديد تتطلب استعدادا قوى ومكثف من اللاعبين والجهاز الفني للفريق، خاصة أن الـإدارة هدفها حصد تلك البطولات لتعويض ضياع بطولة الدوري العام في الجولة قبل الأخيرة لنهاية المسابقة.