رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

إنجاز تاريخى جديد.. ماذا ينتظر صلاح مع ليفربول فى السوبر الأوروبى؟

الأربعاء 14/أغسطس/2019 - 10:25 ص
محمد صلاح
محمد صلاح
ريهام أسامة
طباعة

يستعد النجم المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، لمواجهة نارية أمام تشيلسي على ملعب "فودافون أرينا" معقل نادي بشكتاش التركي، في تمام التاسعة مساء اليوم الأربعاء، في كأس السوبر الأوروبي.

 

وتُقام مباراة السوبر الأوروبي بين بطل دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج"، التي توّج بها ليفربول، وبين بطل الدوري الأوروبي "اليوروباليج"، التي حصدها تشيلسي.

 

وتُعد هذه المرة الأولى في التاريخ، التي يجمع فيها كأس السوبر الأوروبي بين ناديين إنجليزيين، والمرة الثامنة التي تشهد فيها البطولة مواجهة بين فريقين من بلد واحد.

 

ويسعى محمد صلاح، لمواصلة تألقه رفقة ناديه، مُحققًا المزيد من الأرقام القياسية، بجانب حصد اللقب الثاني خلال مسيرته المهنية كالآتي:

• يرغب صلاح في التتويج بكأس السوبر، ليصبح ثاني لقب أوروبي يحصده مع ليفربول، بعد لقب دوري أبطال أوروبا.

• في حال تتويج ليفربول بكأس السوبر، فإن صلاح سيصبح أول لاعب عربي يحصد البطولة الأوروبية.

وكان الجزائري رابح ماجر قد خسر مع بورتو البرتغالي أمام أياكس أمستردام الهولندي في موسم 1987-1988، والمغربي أشرف حكيمي لم يشارك مع ريال مدريد الإسباني في المباراة التي فاز فيها على مانشستر يونايتد موسم 2017-2018، حيث كان معارًا لصفوف بروسيا دورتموند الألماني.

• كذلك سيصبح محمد صلاح أول لاعب مصري يحصد هذا اللقب في تاريخ المحترفين في الدوريات الأوروبية.

• يسعى صلاح للتسجيل في المباراة النهائية من السوبر الأوروبي للمرة الثانية، بعدما هز شباك توتنهام هوتسبير في نهائي دوري أبطال أوروبا.

• بشكل عام، يأمل "مو" في مواصلة التهديف في جميع البطولات الأوروبية والمحلية رفقة ليفربول.

 

وتحمل مباراة اليوم تحدٍ خاص بالنسبة لصلاح، إذ سيواجه فريقه السابق تشيلسي، حيث خاض معه 19 مباراة في جميع البطولات، وسجل هدفين فقط، ولكنه لم يحظ بفرصة كبيرة للمشاركة وإبراز قدراته تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، ليذهب مُعارًا إلى صفوف فيورنتنيا الإيطالي.


وكان صلاح قد ساهم في تتويج ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج"، بعدما سجل هدفًا في الدقيقة 2 من ركلة جزاء، في شباك توتنهام هوتسبير في المباراة النهائية، ثم الهدف الثاني من توقيع ديفوك أوريجي، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "واندا متروبوليتانو"، معقل أتلتيكو مدريد الإسباني، في مطلع يونيو الماضي.

 

في حين تغلّب تشيلسي على مواطنه أرسنال بنتيجة 4-1، في نهائي الدوري الأوروبي "اليوروباليج"، في المباراة التي جمعتهما بمدينة "باكو" عاصمة أذربيجان في مايو الماضي.

ads
ads
ads