رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

منافس مصر.. الاتحاد الكينى يقترب من تعيين مدرب جديد للمنتخب

الأربعاء 14/أغسطس/2019 - 11:42 ص
فرانسيس كيمانزي
فرانسيس كيمانزي
أحمد فهمي
طباعة
كشفت تقارير صحفية كينية، أن الاتحاد الكيني لكرة القدم، استقر على تعيين المدرب الوطني فرانسيس كيمانزي، للإشراف على تدريب منتخب كينيا الأول، خلال الفترة المقبلة.

وأشارت شبكة (Citizen) الكينية، إلى أنه سيتم تعيين زيكو أوتينو، كمدرب مساعد لكيمانزي، مشيرًا إلى أن الاتحاد الكيني، عرض على الثنائي، قيادة المنتخب بعقد يمتد لعامين، على أن يتم الإعلان رسميًا عن التعاقد مع كيمانزي وأوتينو، يوم الجمعة المقبلة.

وسبق لكيمانزي، أن تولى قيادة منتخب كينيا، في ولايتين سابقتين، الأولى خلال الفترة ما بين عامي 2008 إلى 2009، والثانية من 2011 إلى 2012.

وسيخلف فرانسيس كيمانزي، الفرنسي سيباستيان مينييه، المدير الفني السابق للمنتخب، والذي رحل عن منصبه، يوم الأثنين الماضي.

كان الاتحاد الكيني لكرة القدم، قد أعلن عن إنهاء عقد الفرنسي سيباستيان مينييه، المدير الفني للمنتخب الأول، بالتراضي بين الطرفين، وذلك حسبما أعلن الاتحاد في بيان رسمي.

وقال الاتحاد الكيني، في بيانه، إنه اتفق مع المدرب الفرنسي على إجراء تسوية لمستحقاته على مدى فترة من الزمن.

ويأتي رحيل مينييه، عن تدريب المنتخب الكيني، عقب خروج الفريق من دور المجموعات، لبطولة أمم إفريقيا الأخيرة، حيث احتل الفريق، المركز الثالث في مجموعته، برصيد 3 نقاط، جمعها من فوز وحيد على تنزانيا، مقابل خسارتين أمام كل من الجزائر والسنغال.

وسيعول على كيمانزي، وأوتينو، قيادة المنتخب الكيني، خلال تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021، وتصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

يذكر أن منتخب كينيا، سيشارك في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021، ضمن المجموعة السابعة، والتي تضم كلا من مصر، وتوجو، وجزر القمر.

ads
ads
ads