رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

قبل نهائى الليلة.. تذكر ماذا فعل ليفربول في آخر بطولة سوبر أوروبى

الأربعاء 14/أغسطس/2019 - 11:45 ص
ليفربول
ليفربول
سيف الحسيني
طباعة
عدما فقد فرصة لمنافسة على هذا اللقب ثلاث مرات سابقة، ستكون الفرصة سانحة أمام يورجن كلوب المدير الفني لليفربول الإنجليزي للفوز بلقب كأس السوبر الأوروبي لكرة القدم عندما يصطدم الليلة الأربعاء بفريق تشيلسي في مواجهة إنجليزية خالصة على اللقب الأوروبي.

ويلتقي الفريقان على استاد "فودافون آرينا" في مدينة اسطنبول التركية بعد أيام قليلة من بدء مسيرتهما في الدوري الإنجليزي والتي كانت استعدادا قويا لكليهما قبل خوض مباراة اليوم رغم تباين نتائج الفريقين في ضربة البداية بالبطولة المحلية.

واستهل ليفربول رحلته في الدوري الإنجليزي بالفوز الكبير 4 -1 على نورويتش سيتي فيما تكبد تشيلسي خسارة ثقيلة بنتيجة 0 - 4 أمام مانشستر يونايتد.

وتوج ليفربول في الموسم الماضي بلقب دوري أبطال أوروبا ليمنح مدربه كلوب فرصة المنافسة على لقب السوبر الأوروبي للمرة الأولى بعد ثلاث محاولات فاشلة لبلوغ هذه المباراة.

وفي المقابل، توج تشيلسي في الموسم الماضي بلقب الدوري الأوروبي ليضرب موعدا مع ليفربول في هذا اللقاء الإنجليزي الخالص على لقب السوبر الأوروبي.

وكان كلوب فشل في ثلاث محاولات سابقة لبلوغ مباراة كأس السوبر الأوروبي مع بروسيا دورتموند الألماني وليفربول حيث خسر نهائي دوري الأبطال لمرة واحدة مع كل من دورتموند وليفربول كما خسر نهائي الدوري الأوروبي مع ليفربول.

وتغير هذا الحال في الموسم الماضي عندما قاد ليفربول للقب دوري الأبطال بالفوز على توتنهام 2 - 0 في النهائي الذي توج خلاله ليفربول بلقب دوري الأبطال للمرة السادسة.

وفي التقرير التالي نستعرض لكم ماذا فعل ليفربول في أخر مواجهة له بالسوبر الأوروبي بعد غياب 14 عامًا..


لويس الثاني

احتضن ملعب موناكو الفرنسي أخر مباراة للريدز في بطولة السوبر الأوروبي والتي كانت بين ليفربول بطل أوروبا حينها وسيسكا موسكو بطل الدوري الأوروبي.

ليفربول كان متأخرًا في النتيجة بهدف نظيف قبل أن يقلب اللقاء البديل الفرنسي ومهاجم الديوك السابق جبريل سيسيه ويقود الريدز للفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف في الوقت الإضافي.

ads
ads
ads