رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خاص.. شقيق نجم الأهلى يرشح "زوران ماميتش" لخلافة لاسارتى

الكابتن

تقدم محمد الشحات، شقيق حسين الشحات لاعب الفريق الأول لكرة القدم، بالسيرة الذاتية الخاصة باالكرواتي زوران ماميتش، مدرب النصر السعودي والعين الإماراتي والهلال السعودي السابق.

 

ومكث الشحات قرابة الساعتين بمكتب أمير توفيق لعرض الكرواتي عليه، ليقنعه بأنه الأفضل لقيادة المارد الأحمر خلفًا لمارتن لاسارتي، قائلًا: "اسألوا حسين الشحات".

 

وبعد انتهاء الجلسة مع محمد الشحات، تواصل توفيق مباشرة مع محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وتحدثا سويًا وتم عرض الأمر كاملًا عليه.

 

وعلم "الكابتن" من مصادره الخاصة داخل القلعة الحمراء، أن الخطيب يدرس فعليًا إمكانية التعاقد مع زوران بعد اقتناعه بشخصيته، وتوّج ماميتش مع العين بالدوري والكأس وحصد لقب وصيف كأس العالم للأندية، كما فاز مع دينامو زغرب الكرواتي بالدوري 3 مرات والكأس مرتين.

 

وقررت لجنة التخطيط للكرة برئاسة الدكتور طه إسماعيل، وبحضور الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي، توجيه الشكر للأوروجواياني مارتن لاسارتي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، ومعاونيه الأجانب على الفترة التي تولى فيها القيادة الفنية.

 

كما قررت اللجنة تكليف الكابتن محمد يوسف، بقيادة الفريق، لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي خلال الفترة القادمة.

 

جاء ذلك بعدما دعا الكابتن محمود الخطيب اللجنة لاجتماع مطول، ظهر اليوم، لتقييم مسيرة الفريق بعد نهاية الموسم فعليًا ومناقشة كافة الأمور الفنية والإدارية، وبعض الملاحظات التي رصدتها اللجنة طوال الفترة الماضية التي لم تتطرق إليها في حينها، حفاظًا على استقرار الفريق وانتظارًا لنهاية الموسم ليكون التقييم شاملًا وصحيحًا، وهو ما ساهم كثيرًا في حصول الفريق على البطولة الأهم محليًا والمفضلة لجماهير الأهلي وهي بطولة الدوري، وهو ما يتفق مع سياسة النادي على مدار تاريخه.

 

وجاء قرار الإقالة عقب توديه المارد الأحمر بطولة كأس مصر على حساب بيراميدز أمس السبت في دور الـ16 بعد الخسارة بهدف نظيف.

 

وحقق لاسارتي الذي تولى مهمة تدريب الأهلي في يناير من العام الماضي، بطولة الدوري فقط وخرج من دوري أبطال إفريقيا بعد الهزيمة القاسية من صن داونز الجنوب إفريقي بخماسية نظيفة.