رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خاص.. طه إسماعيل يتحفظ على التعاقد مع رامون دياز

الكابتن

أجري الدكتور طه إسماعيل، رئيس لجنة التخطيط بالأهلي، اتصالًا هاتفيًا بمحمود الخطيب، واستمرت المكالمة قرابة الساعة، وتحفظ إسماعيل خلال المكالمة علي التعاقد مع رامون دياز، مستندًا إلى فترة قيادته لنادي بيراميدز، شارحًا أنه لا يعترض عليه فنيًا ولكن على شخصيته، حيث أنه يعلم جيدًا أنه يرغب في التعاقد مع الأهلي ليكون محطة لتسويقه في الدوريات العربية فهو يبحث عن العائد المادي فقط.

 

وترك رئيس لجنة التخطيط الأمر برمته للخطيب كونه هو المفوض والمسئول عن ملف التعاقد مع المدير الفني، ويمتلك طه إسماعيل 4 سير ذاتية لمدربين من ضمنهم اثنان ألمان ورامون دياز والأخير لزوران ماميتش.

 

وقررت لجنة التخطيط للكرة برئاسة الدكتور طه إسماعيل، وبحضور الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي، توجيه الشكر للأوروجواياني مارتن لاسارتي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، ومعاونيه الأجانب على الفترة التي تولى فيها القيادة الفنية.

 

كما قررت اللجنة تكليف الكابتن محمد يوسف بقيادة الفريق لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي خلال الفترة القادمة.

 

جاء ذلك بعدما دعا الكابتن محمود الخطيب اللجنة لاجتماع مطول ظهر اليوم لتقييم مسيرة الفريق بعد نهاية الموسم فعليًا ومناقشة كافة الأمور الفنية والإدارية وبعض الملاحظات التي رصدتها اللجنة طوال الفترة الماضية والتي لم تتطرق إليها في حينها، حفاظًا على إستقرار الفريق وإنتظارًا لنهاية الموسم ليكون التقييم شاملًا وصحيحًا، وهو ما ساهم كثيرًا في حصول الفريق على البطولة الأهم محليًا والمفضلة لجماهير الأهلي وهي بطولة الدوري، وهو ما يتفق مع سياسة النادي على مدار تاريخه.

 

وجاء قرار الإقالة عقب توديع المارد الأحمر لبطولة كأس مصر على حساب بيراميدز أمس السبت في دور الـ16 بعد الخسارة بهدف نظيف.

 

وحقق لاسارتي الذي تولى مهمة تدريب الأهلي في يناير من العام الماضي، بطولة الدوري فقط وخرج من دوري أبطال إفريقيا بعد الهزيمة القاسية من صن داونز الجنوب إفريقي بخماسية نظيفة.