رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صدق أو لا تصدق.. مدرب الأهلي المحتمل عاطل منذ عامين

محمود الخطيب
محمود الخطيب

توصل مسؤولو النادي الأهلي لاتفاق شبه نهائي مع البرازيلي ريكاردو جوميز من أجل تولي المارد الأحمر خلال الفترة المقبلة خلفاً للأوروجواياني مارتن لاسارتي المدير الفني السابق للفريق.

وكان محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، قد أجرى اتصالاً بالمدرب البرازيلي منذ ساعات لجس النبض والاتفاق معه على كافة التفاصيل ووافق اللاعب على قيادة الأحمر.

وعلى الرغم أن المدرب البرازيلي، يمتلك سيرة ذاتية جيدة إلى حد ما خاصةً أنه استهل مشواره التدريبي بقيادة فريق كبير مثل باريس سان جيرمان موسم 96-97 بالإضافة إلى حصوله على 5 ألقاب طوال مشواره التدريبي بواقع لقبين لكأس الرابطة الفرنسية أحدهما مع باريس والآخر في الولاية الأولى مع بوردو وكأس فرنسا مع باريس، ولقبين أحدهما كأس البرازيل مع فاسكو دي جاما، وبطولة دوري الدرجة الثانية البرازيلي مع بوتافوجو، إلا أن هناك أزمة كبيرة لم ينتبه لها مسؤولو الأهلي.

وتكمن الأزمة في أن المدرب البرازيلي صاحب الـ54 عاماً كانت آخر تجاربه التدريبية كمدير فني منذ عامين وتحديداً منذ يوليو 2017 مع النصر السعودي حيث قاد الفريق السعودي في 4 مباريات فقط فاز في مباراة وتعادل في 3 مباريات متتالية قبل أن يتم إقالته يوم 22 سبتمبر 2017 أي بعد شهرين فقط من توليه المهمة.

وخلال العامين الماضيين، عمل مديراً رياضياً لسانتوس البرازيلي في الفترة من يوليو إلى سبتمبر 2018 أي شهرين أيضاً، قبل أن يعود إلى بوردو ولكن هذه المرة لم يكن مدرباً كما كان في الولاية الأولى التي استمرت عامين من 2005 وحتى 2007، لكنه عمل مديراً للفريق أو ما يطلق عليه مشرفا على فريق الكرة الذي كان يقوده إيريك بيدوي بشكل مؤقت بعد إقالة جوستافو بويت، قبل أن يستقر الوضع ويتولى تدريب الفريق الفرنسي البرتغالي باولو سوزا.