رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
مباريات ودية
انتهت
1
مصر
0
بوتسوانا
تصفيات أمم أوروبا
انتهت
1
فرنسا
1
تركيا
تصفيات أمم أوروبا
انتهت
2
أوكرانيا
1
البرتغال
تصفيات أمم أوروبا
انتهت
0
بلغاريا
6
إنجلترا

عندما تمنحك السماء فرصة ثانية.. ليلة ماني وصلاح في الغردقة

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 04:13 م
صلاح وماني
صلاح وماني
سيف الحسيني
طباعة

تحتضن مدينة "الغردقة" في الأسبوع الأخير من شهر يناير المقبل لعام 2020، حفل الإعلان اللاعب الفائز بجائزة الأفضل في قارة إفريقيا لعام 2019.

 

"الكاف" لم يعلن بعد المرشحين الثلاثة للمنافسة على اللقب، لكن الأقرب هم الثلاثي رياض محرز نجم منتخب الجزائر ومانشستر سيتي الإنجليزي، السنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول الإنجليزي ومحترفنا المصري محمد صلاح جناح ليفربول.

 

وكان صلاح قد توج بالجائزة في أخر مناسبتين بعد منافسة مع الثنائي ماني والجابوني بيير إيمريك أوباميانج مهاجم أرسنال الإنجليزي الذي يقترب من الخروج من الثلاثي المرشح.

 

محرز توج بالرباعية التاريخية في إنجلترا مع السيتي كما قاد منتخب محاربي الصحراء للتتويج بكأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في مصر هذا الصيف على حساب السنغال في المباراة النهائية.

 

لكن ماني أسد التيرانجا يمتلك الأفضلية في التتويج عن صلاح ومحرز بعد موسم أكثر من رائع مع الريدز توج فيه بدوري أبطال أوروبا والوصول مع السنغال في المباراة النهائية بجانب المساهمة في تتويج الريدز بالسوبر الأوروبي على حساب تشيلسي في اللقاء الذي أحرز فيه هدفين.

 

 

رغم تتويج صلاح بالسوبر الأوروبي وبذات الأذنين لكن خروج الفرعون المصري من الباب الضيق في كأس الأمم جعلت أسهمه تقل عن ماني الذي تألق مؤخرًا مع الريدز كما إنه كان مفتاح الفوز ببطولة السوبر الأوروبي.

 

ماني أيضًا تواجد ضمن القائمة الأفضل في دوري الأبطال النسخة الماضية والذي استبعد منها زميله صلاح ونافس ليونيل ميسي نجم برشلونة وكريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس على جائزة أفضل مهاجم في البطولة.

 

رقميًا تفوق ساديو على صلاح في عام 2019 كهداف للريدز بـ 21 هدفًا وبفارق 6 أهداف حتى الآن عن صلاح.

 

فهل يكرر ماني ما فعله صلاح الموسم الماضي عندما توج الفرعون المصري بجائزة الأفضل في إفريقيا في موطن أسد التيرانجا بالعاصمة السنغالية "داكار"، ويتوج هذا الموسم بقلب الغردقة في مصر موطن "مو" بالجائزة للمرة الأولى.

 

 

 

ads
ads
ads