رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
مباريات ودية
انتهت
1
مصر
0
بوتسوانا
تصفيات أمم أوروبا
انتهت
1
فرنسا
1
تركيا
تصفيات أمم أوروبا
انتهت
2
أوكرانيا
1
البرتغال
تصفيات أمم أوروبا
انتهت
0
بلغاريا
6
إنجلترا

قبل لقاء الغد.. 5 تحديات تواجه ميتشو أمام جينيراسيون فوت

الجمعة 13/سبتمبر/2019 - 11:03 م
ميتشو
ميتشو
أحمد أشرف
طباعة
يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، غدا السبت، ضيفا على فريق جينيراسيون فوت السنغالي في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويأمل الفارس الأبيض في تحقيق نتيجة إيجابية من أجل استمرار تقدم الفريق في البطولة الأفريقية التي يأمل في الفوز بعدما فشل في التتويج بهذه البطولة منذ 17 عاماً.

وتعد هذه المباراة هي الأولى للصربي ميتشو المدير الفني الجديد للفريق داخل الأدغال الأفريقية وهو ما يمثل عدة تحديات للمدرب الصربي على الرغم من تتويجه مؤخرا ببطولة كأس مصر مع الفريق الأبيض.

ونستعرض أبرز التحديات التي تواجه المدرب الصربي في مباراة الغد.

أولى المباريات في الأدغال الأفريقية 

سيخوض ميتشو الاختبار الأفريقي الأول خارج مصر، ويأمل المدرب الصربي في كتابة شهادة ميلاده داخل القلعة البيضاء على الرغم من تتويجه بلقب الكأس، وذلك نظرا لكون السبب الرئيسي وراء تعاقد مسئولي الزمالك معه هو خبراته في التعامل مع الأندية والمنتخبات الأفريقية بسبب تجاربه السابقة سواء في السودان مع الهلال أو مع منتخب أوغندا أو كمبالا سيتي أو أورلاندو بيراتس في التجربة الأخيرة.


خصم عنيد 

يواجه الزمالك خصما ليس سهلا، خاصةً أن فريق جينيراسيون فوت هو منبع المواهب السنغالية والتي تخرج إلى القارة الأوروبية عن طريق نادي ميتز الفرنسي.

وسبق لفريق جينيراسيون فوت أن أطاح بمصر المقاصة منذ عامين في الدور التمهيدي من دوري أبطال أفريقيا، بعدما فاز عليه بهدفين نظيفين في داكار قبل أن يفرض التعادل السلبي في مباراة الإياب بالقاهرة.


غياب شيكابالا وأوناجم 

يدخل الزمالك مباراة الغد بدون نجمي الفريق في المباريات الماضية شيكابالا ومحمد أوناجم، وهو ما يمثل تحدياً أيضاً للمدير الفني والذي يضع الثقة في جميع اللاعبين.

وكان ميتشو قد أشاد بتألق شيكابالا في المباريات الماضية وتحديدا مباراة نهائي كأس مصر الأخيرة أمام بيراميدز.


حلم النجمة السادسة 

يعوّل جمهور الزمالك على المدرب الصربي في مهمة حصد اللقب السادس في تاريخ النادي وذلك بعد غياب 17 عاما من عدم التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا.


الاختبار الأخير قبل قمة السوبر

ستكون مباراة الغد هي الاختبار الأخير للفريق الأبيض قبل لقاء السوبر المرتقب أمام الأهلي والمقرر إقامته يوم 20 سبتمبر الجاري.

ويأمل المدرب الصربي في الاطمئنان على جميع العناصر قبل المباراة المرتقبة.

ads
ads
ads